أخبار وتقارير

دويل: يشيد بجهود الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودعمهم السخي لمحافظة المهرة


       

أشاد الأستاذ سعيد مبارك دويل، نائب مدير عام كهرباء منطقة المهرة،  بدور وجهود الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودعمهم السخي لمحافظة المهرة في قطاع الكهرباء وخاصه منحه المشتقات النفيطة والمساهمه في تغطيه العجز في التوليد في العاصمة الغيضة بدعم محطة التوليد ب 10ميجا وتحسين شبكه الكهرباء بالسوق العام وحارة السادة بمدينه الغيضة عاصمة المحافظة.

 

ودعى دويل الإخوة في قيادة المملكة العربية السعودية لإعادة آلية منحة المشتقات السعودية وخاصة بمحافظة المهرة للاحتياج الكبير لهذه المنحه والتي تأثرت المحافظة من توقفها وانعكس على استمرار ساعات تشغيل للتيار الكهربائي .

 

وناشد دويل قيادة التحالف العربي وقيادة المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء ببناء محطة استراتجية لا تقل عن 100ميجا ، كون المحافظة شهدت تطور عمراني واسع ونزوح سكاني كثيف من مختلف محافظات البلاد ، بسبب الاستقرار الإداري والامني والسياسي الحاصل بمحافظة المهرة .

 

وأشار دويل إلى أن السلطة المحلية قد حددت مساحة لمحطة بقوة 40ميجا لتغطية العجز في مدينه الغيضه وضواحيها ، بحسب دراسة سابقة وعملت على تسويرها  والتي تم تدشينها ووضع حجر الأساس من قبل فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

 

واضاف دويل أن المهرة لديها مساحات شاسعة وبالامكان عمل محطات استراتجية حديثة تعمل بالطاقة الشمسية ، كون كافة العوامل ملائمة لهذه المحطات بالمحافظة .

 

ونوه دويل بأن إدارة كهرباء منطقة المهرة ترتبط بعلاقة ممتازة مع المواطن ، مما يسهل عملها ، وتعمل على عدم السماح بأي تراكمات أو مديونيات كون المواطن يقوم بالسداد بشكل منتظم .

 

واختتم ديل شكره الجزيل للسلطه المحلية ممثلة بالاستاذ /محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وشركة النفط م/المهرة بقيادة المهندس / محسن علي بلحاف الذين يبذلو جهود جبارة لدعم واستمرار الكهرباء دون انقطاع .

 

حوار .. المهرة/ جميل مختار