أخبار وتقارير

الشيخ صالح الحدي: حان وقت الاتحاد للتصدي لمحاولات مليشيات الحوثي اختراق مناطق حدودية جنوبية


       

دعا الشيخ الداعية صالح علي الحدي كافة مناطق الجنوب إلى التكاتف والتلاحم وحشد الطاقات للتصدي لمحاولات مليشيات الحوثي اختراق مناطق حدودية جنوبية للوصول إلى احتلال الجنوب عسكريا.

جاء ذلك في خطبة الجمعة التي القاها في مدينة الحصن بالحد يافع التي حضرتها حشود كبيرة من المصلين الذي تقاطروا من عدة مناطق.

وفند الشيخ جرائم الحوثي التي يرتكبها في المناطق الشمالية على مرأى ومسمع العالم، واشار إلى أنه يتوجب على كل إنسان في الجنوب الدفاع عن ارضه وعرضه ودينه وعدم السماح لهذه المليشيات الكهنوتي بترويج افكارها المتخلفة الهدامة في الجنوب، مشيرا إلى أنه مهما كانت الظروف في الجنوب من غلاء ونقص في الخدمات أو أي تباينات إلا أن الواجب يدعو الجميع إلى التلاحم والتضامن على قلب رجل واحد للتصدي لأي نشاط عسكري على حدود الجنوب وكذا  الأفكار الحوثية المتخلفة التي تستهدف دينا وثقافتنا وعاداتنا الحميدة المنبثقة من روح العقيدة الاسلامية السمحاء.

واكد الشيخ الحدي "أن التهاون والتخاذل والانبطاح الذي حصل في المناطق الشمالية اوصل الناس إلى مرحلة سيئة جدا حيث اصبح السكان تحت رحمة المليشيات الكهنوتية وافكارها المتخلفة يتعرضوا يوميا لكل انواع الهيانة والاذلال والقمع والسطو المسلح على الممتلكات وهتك الاعراض ويجب أن يعتبر ويتعظ اهلنا في الجنوب لما يحصل لاشقائنا في الشمال.. بل أن الحقد والنزعة العدوانية والاطماع لدى المليشيات في احتلال واخضاع الجنوب اشد واكبر مما تفعله في الشمال".

وفي ختام خطبة الجمعة استنكر الشيخ الحدي ما يحدث من إطلاق للنار العشوائي في مديريات يافع أثناء المناسبات في الوقت الذي يتواجد العدو على الحدود والرصاص التي تطلق في الهواء الجبهة أحق بها حيث والرمي العشوائي في القرى والمدن نتج عنه ازهاق ارواح بريئة، داعيا السلطات والاهالي إلى إيقاف هذه الظاهرة ومنعها وتغريم من يقدم عليها معتبرا الرمي العشوائي مخالفة للدين والعرف والاخلاق وجرائم يحاسب عليها القانون".