أخبار عدن

السقاف يكشف العبث الذي يحدث من المؤسسة الخاصة لمقاولات المياه والصرف الصحي بعدن


       

كشف المهندس فتحي علوي السقاف المدير السابق لشركة المياه و الصرف الصحي بالعاصمة المؤقتة عدن عن فساد وعبث يحدث داخل المؤسسة الخاصه للمقاولات بالشركة.

واستكمل السقاف كلامة عبر منشور كتبه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث طلب من من يقرأ البوست بأن لا يعتبر كيدي وأن يقرأ بعناية وتأكدوا بإني صادق وإذا كان كلامي محض افتراء أو كذب فانا مستعد للمسألة القانونية أمام أي جهه رسمية أو فنية .

وتساءل المدير السابق لشركة المياه و الصرف الصحي بععدن عن سبب الصمت الذي يحدث في هذه المؤسسة من عبث و استهتار قد يرقى إلى التعمد فالموضوع تعدى الفساد إلى التعمد في تحطيم البنية التحتية.

وأضاف المهندس فتحي قائلا: أن هناك تستر في معظم الأعمال الا ما تخرج سهواً أو غروراً و الغرور اقصد به وصول الإدارة الحالية إلى شعور أن لا لأحد يستطيع محاسبتهم لانهم مسنودين و هذا الشعور وصل اليه الكثير من الموظفين في المؤسسه و هو اتفرج وأنت ساكت و الا مصيرك الايقاف و محاربتك حتى في مستحقاتك و لنا في الاخ محمد العروبه عبرة.

وقال  السقاف: أن الأخ محمد العروبة حاليًا موقوف وعليه لجان كيدية وراتبه و مستحقاته موقفه وذلك بسبب تقديمه لبلاغ ضد إدارة المؤسسة حول مشروع تأهيل احواض المجاري في كابوتا لهيئة مكافحة الفساد.

مرفق في منشوري صور لمشروع انشاء خط مياه بقطر ١٦ بوصه من الحديد الزهر و الخط يمتد من خزان جبل حديد إلى البنك المركزي

شاءت الاقدار أن تكون الصور للانابيب الجديدة مع الانابيب القديمة التي إنشاءاتها سلطة عدن ابان الاحتلال البريطاني للجنوب في عام ١٩٥٤م انظروا للصورة بتمعن لتروا الفرق ما بين التنفيذ ما بين المشروعين و بصورة موجزه أوضح

١- الأنابيب القديمة ما زالت في الخدمة الى اللحظة

٢- الأنابيب الجديدة مختلفة النوع و للتبسيط تتركب ذكر و انثى عبر ربل و هذا النوع يجب ان يكون تحت الارض و لهذا تم عمل الصبة حوله حتى ( لا يزبط ) يفتك اثناء نزول الماء بقوة اضافة الى ارتفاع ضغط المياه.

٣_ الأنابيب القديمة تربط بصواميل او ان تكون فلانشات

٤- الصبة في الأنابيب القديمة من تحت البيب و عاملين بطة معدنية ( حديد ) على بولت و نت ليسهل استبدال البيت حين الاكسار  و الصيانة و هذا حدث معنا اكثر من مرة خلال الفترات السابقة و استبدلنا الأنابيب بسهوله .

٥ - الصبة فوق الأنابيب الجديدة خطآ كبير و من خلال الصور اولاً الصبة فوق البيت القديم ثانيًا ماذا لو هناك مشكلة حدتث مستقبلًا لن تستطيع العمل الا بعد تكسير الصبه و هذا بؤثر على الانابيب بشكل عام و خطير جدا على الربالات مابين الأنابيب.

مشروع قيمته مليون ومائتين الف دولار لمقاول للأسف غير مؤهل بل انه غير موجود و الأكثر من ذلك ان هناك مشروع أخر وبنفس القيمة ونفس التنفيذ السيء ونفس المقاول وهو مشروع الخط الطالع من محطة البرزخ إلى خزان جبل حديد.

واختتم قائلا: يبقى أن تعرف أخي المواطن اني حين عنونت منشوري المؤسسة الخاصة لمشاريع المياه والصرف الصحي عدن لانه المقاول والمنفذ للمشروع هو إدارة المؤسسة وبعض مهندسيها وبعض عمالها.