أخبار وتقارير

خالد سلمان: تلك الجماعة أخطر من مليشيات الحوثي


       

قال الصحفي خالد سلمان ‏تستمر العمليات المنسقة لإضعاف مابقي من قوة صد ومواجهة لتوسعات الحوثي، يستوي في هذه العمليات مدد الخارج مع الداخل بشقيه الإخواني الحوثي وأداتهما المشتركة الإرهاب.

وأضاف سلمان: آخر محاولات الاختراق لمعاقل الانتقالي ومراكز ثقله السياسي العسكري، ما يحدث في الصبيحة من تشكيل جسم إخواني مسلح يحمل مسمى (المقاومة)!، في حين كل بنادقه تتجه نحو مقاومة حق الجنوب في تقرير مصيره، ومحاولة إخراج الإنتقالي من معادلات التفاوض وطاولات التسوية.

 

وتابع :لا  أحد يتصور أن قلعة بتاريخية الصبيحة ونهجها التضحوي وإنحيازها لعدالة القضية الجنوبية  ، يمكن أن تمرر مخطط الإحتواء عبر مليشيات حمود المخلافي ،ومعسكر أمجد خالد للتفخيخ ومحور الجبولي النهبوي ، اليقين أن الصبيحة ستقاوم بناسها بسياسيها وبالبنادق ، وستحزِّم لحج وعدن كما دأبها دوماً ضد إختراقات الإخوان ، حيث لايمكن أن تقبل بإعادتهم ثانية تحتل مسمى ملعوب به يحمل المقاومة يستغفل الشعب ،  في حين أن التخادم مع الحوثي وتبادل المنافع السياسية الإقتصادية تمضي في كل خطوط تماس تعز بوتائر عالية.

 

وأوضح أن جميع هؤلاء يقاومون ولكن مع الأسف يقاومون الجنوب وحقوق ناسه المشروعة.. من لا يتعلم الدرس ويدرك حقيقة أن الجنوب بيئة طاردة للتطرف الديني بأشكاله المختلفة ، سيسقط ثانية وللمرة الألف.

 

وأختتم : كما هو حال الحوثي، الإخوان أيضاً خطر وجودي.