أخبار عدن

المجتمع يدعم محو الأمية.. المحافظ لملس يمد يد العون من جديد للقضاء على تلك الظاهرة


       

محو الأمية ليس مقتصر فقط على التعليم والتدريس، لكن أيضاً هناك المهن والإبداعات المنتجة من البساطة والأدوات الشحيحة، فالمجتمع الذي لا يهتم بهذا الجانب يعتبر ناقصا لا معنى له، لان الاهتمام بهذا الجانب ينمي أي مجتمعا كان، ويرفع من صيته، وخصوصا أنه متعلق بالمرأة التي هي بحد ذاتها المجتمع بأكمله.

 

من هذا المنطلق يحاول دائما محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس دعم جهود مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة حتى يستطيع تحقيق انجازات عديدة في هذا المجال.

 

خلال الساعات القليلة الماضية التقى الأخ وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بمدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن دكتور عصام مقبلي وكان لقاءا مثمرا.

 

فقد وجه اليوم وزير الدولة بالاعتماد المالي لأربعين عقدا ماليا لأربعين متعاقدة جديدة  تتوزع على الثمان المديريات للإسهام في تطوير أداء محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة تعليميا وتدريبيا في الخياطة والنقش وغيرها من المهن الحياتية والتعليمية.

 

مشيدا بنشاط الإدارة خلال المدة القليلة من تولي الإدارة الجديدة وقد اطلع وزير الدولة على مستجدات الإدارة والمشكلات التي تعانيها ووجه من خلال ذلك بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل غسان الزامكي لمتابعة وزارة المالية فيما يتعلق ببعض الأمور وتذليلها.

 

 واطلع وزير الدولة من الدكتور عصام مقبلي حول مستجدات لقائه بمندوبة دولة النرويج والاتحاد الأوربي الأستاذة هيفاء شوكت وزيارتها لإدارة محو الأمية عدن واطلاعها المباشر لعمل الإدارة وتفاعلها مع احتياجاتها وثمن الوزير تلك المجهودات.

 

ومن خلال ذلك وجه الدكتور عصام مقبلي شكره وتقديره لدعم وزير الدولة محافظ المحافظة وقال نشعر بجد اننا نتغير كل يوم للأفضل بفضل تلك الجهود المساندة لعملنا من قبل السلطة المحلية ممثلة بقيادتها وسنكون باذن الله عند حسن ظنها بنا وأي نجاح يتحقق إنما من خلال هذا التفاعل البناء معنا.