أخبار المحافطات

ننشر خريطة المحافظات المعرضة للأمطار خلال الساعات القادمة


       

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المرتفعات الجبلية طقس غائمة جزئياَ إلى غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق من محافظات (تعز، الضالع، البيضاء، إب، ريمه، ذمار، صنعاء، المحويت، حجه، عمران، مرتفعات لحج وابين وشبوه و هضبة حضرموت).

 

وامطار خفيفة إلى متوسطة على اجزاء من صعدة والسواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وفي المناطق الساحلية طقس صحو الى غائم جزئياَ ،حار ورطب على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (33-40 د رجة مئوية)مع رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وسرعتها تتراوح ما بين (25-55 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

اما في المناطق الصحراوية طقس صحو الى غائم جزئياَ و حار الى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (38-45 درجة مئوية) مع رياح تنشط احياناَ تعمل على اثارة الاتربة والرمال احياناَ.

 

ونبه المركز وحذر المواطنين من:

 

- التواجد او عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية اثناء وبعد هطول الامطار.

 

- الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات.

 

- من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.