اليمن في الصحافة

السفارة اليمنية في أنقرة تكشف تفاصيل حادث الاعتداء على يمني وشقيقه في أسطنبول


       

أصدرت السفارة اليمنية في أنقرة، اليوم الثلاثاء ، بيانًا توضيحًا حول حادثة الاعتداء التي تعرض لها شاب يمني وشقيقه من قبل مجموعة من الأتراك في إحدى الشوارع بأسطنبول.

 

وقالت السفارة في بيان لها إنها "تابعت بكل اهتمام ومسؤولية حادثة الشجار التي وقعت بين عائلتين يمنية وتركية بمجمع كريستال شهير بمدينة اسطنبول مساء أمس الاثنين".

 

وأشارت إلى أنها "استمعت لوالد الطفل الذي روى تفاصيل الحادثة قائلا "إن الشجار بين أطفال العائلتين تطور إلى اعتداء على أولاده من قبل مجموعة أخرى من الأتراك جاءوا من خارج المجمع السكني".

 

ونوهت إلى أن "سعادة السفير محمد صالح طريق زار منزل عائلة الطفل المتضرر من الحادثة، واطمأن على حالته الصحية والتقى أفراد عائلته، مؤكدا استعداد السفارة تقديم الدعم القانوني اللازم للدفاع عنهم، كما تواصلت مع الجهات المختصة عبر القنوات الدبلوماسية وأكدت على عدم تكرار مثل هذه الحادثة وأهمية الحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدين".

 

وبينت أن "الجهات الأمنية في أسطنبول احتجزت الشخص المعتدي على الشاب اليمني وشقيقه، وتقوم حاليا بالتحقيقات اللازمة ومتابعة الحادثة في مسارها القانوني".

 

وتؤكد السفارة وقوفها إلى جانب جميع أبناءها في تركيا وأنها تسعى دائما لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم بمختلف فئاتهم، وأنها لن تدخر جهدا في خدمتهم، كما تدعو كافة اليمنيين إلى الالتزام بالقوانين وتجنب أي حوادث من شأنها أن تسيئ للعلاقات اليمنية التركية المتينة، وعدم إعطاء فرصة لمن يصطاد في الماء العكر، خاصة في هذا البلد الذي نحبه ويحبنا"

 

وتهيب السفارة وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل أخبار الحادثة دون تضخيم أو إثارة أبناء الجاليات العربية الأخرى.