اليمن في الصحافة

رسائل حب وطمأنه من وزير الخارجية للجالية اليمنية والطلاب الدارسين في المجر


       

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مقر السفارة اليمنية في العاصمة المجرية بودابست، أفراد الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في المجر وذلك للاطلاع على أوضاعهم والوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم.

 

وفي مستهل اللقاء، نقل بن مبارك تحيات القيادة السياسية لأبناء الجالية.. مؤكداً اهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بالطلبة وأبناء الجالية اليمنية..مشيداً بالجهود التي تبذلها السفارة في بودابست في التواصل المستمر مع أبناء الجالية والتعاون معهم وتسهيل معاملاتهم القنصلية، كما أشاد بأبناء الجالية الذين يمثلون شريحة نوعية في المجتمع المجري من الأطباء والمهندسين ورجال الأعمال.

 

واطلع الوزير بن مبارك، أبناء الجالية على النتائج الايجابية لزيارته إلى المجر..مشيداً بالموقف المجري الداعم لبلادنا في مختلف المحافل الدولية.

 

واستعرض وزير الخارجية، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والتحديات المختلفة التي تواجهها الحكومة اليمنية..مجدداً التأكيد على التزام الحكومة بتغليب مصالح الوطن والدفاع عنها والعمل على تحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني للعيش في وطن حر آمن ومستقر..مشيراً إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه أبناء الجالية والطلاب في مختلف مجالات الحياة العامة.

 

كما استمع الوزير بن مبارك، إلى عدد من المداخلات من أبناء الجالية والطلاب..مؤكداً انه سيحمل همومهم وتطلعاتهم إلى الحكومة. 

 

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في المجر  احمد عبدالله ناجي، وأعضاء البعثة،  ورئيس الجالية اليمنية في المجر الدكتور فهمي المقطري.