أخبار وتقارير

بعد تعرضه لكمين مسلح.. اختفاء نجل حسين الحوثي وترتيبات لتعيين البديل


       

أجرت المليشيا الحوثية ترتيبات جديدة لتهيئة نجل حسين الحوثي - الأب الروحي للحوثيين - عبد الله حسين الحوثي لشغل منصب أمني بعد اختفاء أثر أخيه الأصغر علي حسين الحوثي والذي تعرض لكمين مسلح في محاولة اغتيال شمال العاصمة صنعاء أثناء قدومه من محافظة عمران .

 

وقالت مصادر أمنية ان الحوثيين قاموا بإظهار عبد الله حسين الحوثي ابن الأخ الأكبر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي إعلاميا وتم الدفع به للقيام بزيارات ميدانية إلى بعض معسكرات المليشيا الحوثية وسط انباء عن تعيينه في منصب أمني رفيع بالتزامن مع تعرض أخيه علي حسين الحوثي والذي يشغل منصب مدير عام القيادة والسيطرة والمسؤول الأول عن قوات النجدة لكمين مسلح .

 

وأضافت المصادر إن علي حسين الحوثي والذي ينتحل رتبة لواء أصيب في العملية لكن زوجته فارقت الحياة فورا بعد إصابتها بعده أعيرة نارية وسط تكتم حوثي عن حالة علي الحوثي والذي أصيب في الكمين وسط توقعات باحلال أخيه في منصبه في حال وفاة علي جراء الإصابة .

 

الجدير ذكره ان قياديين حوثيين آخرين تعرضا للاغتيال في محافظة الجوف بينهم رئيس عمليات المنطقة السادسة عقيل المطري والذي ينتحل رتبة لواء وكان يعمل ضابطا في الحرس الجمهوري وضابط آخر من نفس منطقة بني مطر .