أخبار وتقارير

الأعسم: نعيش أوضاع كارثية ولم نعد نملك شيئا نتنازل عنه


       

لخص الكاتب الصحفي ياسر محمد الأعسم ما تمر به عدن في كلمتين "القيادة طسيس وقراطيس" ولم يتوقف عند هذا الأمر بل شرح خلال تدوينته له رسالته.

وكتب الأعسم عبر بوست له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قائلا: ليس الكهرباء وحدها، ولكن حياتنا كلها ثقوب سوداء، ومصير قضيتنا على كف عفريت.. فكل الأحداث، والأزمات التي تعيشها عدن، والجنوب، تشير أن المستهدف الانتقالي، وضربه في معقله، وحاضنته، والقيادة طسيس، و قراطيس !.

 وأستكمل الكاتب الصحفي كلامه:  نعيش أوضاع كارثية، وتوقعنا أن تاتي مواقفهم مزلزلة، ويتعاطفوا مع شعبهم أوحتى يزعلوا على هيبتهم، ولكنهم لم يقلقوا راحتهم أويعودوا من سفرهم، فقد باتوا يعيشون في حالة سلام مع ذاتهم.

وأضاف ياسر محمد الأعسم: تنازلنا، حتى لم نعد نملك شيئا نتنازل عنه، وإذا استمروا بإدارتنا بالوصاية، سنصبح كلنا عبيد، وأرخص وطن، وشعب في التاريخ.

وأوضح "ياسر": وجعنا الحقيقي في دول التحالف، وتحديدا في رأس شقيقتنا السعودية، ونسألكم بألا تسترخصونا، وتعلقوا وزرنا في ذيول يجرها السفير أو على شماعة نازح .. دون شعبكم أنتم صفر في معادلة التحالف، وأن تنازلتم عن قضيته، وكرامته أو ماتبقى منهما، نخشى أنهم لن يحتاجوا إلى دبلوماسية لنتف ريشكم، ومثلما جابوكم، سيخرجوكم من المشهد، والذي برأسه مرق بيطعفره أو بايدبوه !.

واختتم الصحفي كلامه قائلا:  أصنعوا موقفا شجاعا قبل فوات الأوان، وإذا ماشي معاكم وجه صارحونا، ولا تستغبوا عقولنا.. أضعف الإيمان، قولوا لسفير يرسلوا بآخرة ديزل، وقدها بيعة الرخص، ولا شراكة ببلاش !.