أخبار وتقارير

البُعيثي: مليشيات الحوثي لا تعرف غير لغة العنف،والإيمان بالسلاح كحل وحيد


       

تحدث الصحفي نسيم البُعيثي على تعنت المليشيا الحوثية تجاه جميع المبادرات والمحاولات المتواصلة لوقف الحرب وإحلال السلام الذي ينشده اليمنيون منذُ عدة أعوام.

وقال البُعيثي في منشور له على حائط صفحته بموقع"فيسبوك" إنه على الرغم من كل الجهود الدولية والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والتنازلات الواسعة لإنهاء الحرب وإحلال السلام وتسليم مرتبات الموظفين إلا أن مواقف المليشيا الحوثية تبدو متصلبة دائما إزاء كل محاولات إحلال السلام".

وأشار البُعيثي إلى أن تعنت المليشيات يأتي مع توالي دعوات إقليمية ودولية لها إلى القبول بالسلام والدخول بحسن نية في تلك المفاوضات لإنهاء الحرب في بلدي اليمن".

وبين البُعيثي أن" الحوثي يحاول المراوغة والخداع والكذب على اليمنيين أنه مع خيار إنهاء معاناتهم، ومع الأسف الشديد يقف مع خيار استخدام السلاح كخيار وحيد لبقائه".

وأردف البُعيثي قائلًا:" تكشف هذه السياسة طبيعة هذه المليشيات الإجرامية منذ ما يقارب ثلاثة عقود غير لغة واحدة دأبت عليها وهي لغة العنف، والإيمان بالسلاح كحل وحيد وخيار لا بديل عنه لتحقيق أهدافها، واتخاذ تلك الاتفاقيات ودعوات السلام مجرد وسيلة للمراوغة واللعب وفرصة لالتقاط الأنفاس".