أخبار وتقارير

مقراط: قوات العاصفة تقود حملة أمنية في عموم مديريات عاصمة الجنوب


       

اعتبر الصحفي والكاتب السياسي علي منصور مقراط الحملة الأمنية التي تقودها قوات العاصفة التابعة للمجلس الانتقالي لمنع حمل السلاح في العاصمة المؤقتة عدن أول بادرة وخطوة في تاريخ عدن منذ تحريرها في العام ٢٠١٥م.

وقال رئيس صحيفة الجيش أن قوات العاصفة التابعة للمجلس الانتقالي بدأت منذ ليل أمس بحملة أمنية في عموم مديريات عاصمة دولة الجنوب السابقة عدن.

لافتاً تتم الحملة بإشراف جميع السلطات بما فيها دعم معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ووزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي ويقود قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي وهو ضابط مهني وخريج كلية الشرطة ويتمتع جنوده بالانضباط والالتزام والأخلاق وهيبة المظهر ومؤهلين إضافة إلى قيادات أمنية أخرى.

مبشرا بنجاح الحملة إذا وجدت الإرادة والاستمرار ووقف التدخلات من الفصائل المسلحة الأخرى واتخاذ قرار مواكب أيضا بمنع إطلاق النار في الأعراس.

ودعا الصحفي العميد علي منصور مقراط وسائل الإعلام الرسمية والمستقلة والنشطاء إلى دعم الحملة الأمنية وتسليط الاضواء حولها كون الإعلام نصف معركتنا في البحث عن الأمان والاستقرار.

متمنيا أن تصبح عدن النموذج الإيجابي الثاني بعد مكلا حضرموت مدينة خالية من السلاح مؤكدا على أن يتم المنع على الجميع دون استثناء لاحد

واختتم مقراط قائلاً : حوادث القتل التي شهدتها عدن في أسبوع هزت الشارع والسبب حمل السلاح الذي صار بأيدي البلطجة والمجرمين مذكرا أيام دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة التي كان لا يشاهد فيها أي مواطن يحمل سلاحا وكان حتى ضباط امن الدولة يخجلون بحمل المسدس بل يخفونه دون بشعر به أحد .