أخبار المحافطات

محافظ الضالع يلتقى إدارة برنامج الأغذية العالمي


       

التقى محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح اليوم الأحد في مكتبه إدارة برنامج الأغذية العالمي ممثلةً بمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي عدن مارك جوردون، ومسؤول سياسات البرامج محمد عبدالله شيخ.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون المنظمات الدولية رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ أكرم قاسم مقبل قدم المحافظ مقبل شرحًا تفصيلياً عن الوضع الإنساني القائم في محافظة والضالع وماتعانيه بسبب الوضع الراهن التي تمر بها البلاد وفي مقدمتها انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وأعرب محافظ الضالع عن شكره وتقديره لبرنامج الأغذية العالمي على تقديم الدعم الإنساني الذي لايقتصر على محافظة الضالع فحسب وإنما على مستوى جميع مناطق البلاد في استهداف الأسر الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتدخلات برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك التدخل الإنساني والاغاثي ٱلى جانب جملة من المواضيع بهذا الشأن بالإضافة إلى التحديات التي تتعرض سير تدخلات برنامج الأغذية وسبل معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لحل جميع الإشكاليات.

من جانبهم مسؤولي برنامج الأغذية العالمي عبروا عن تقديرهم لمحافظ الضالع من خلال إطلاعه على الوضع العام بالمحافظة وتسليط الضوء على المعاناة الإنسانية كما ثمنوا جهوده الكبيرة في تذليل كافة الصعوبات أمام تدخلات برنامج الأغذية العالمي.

وكان وكيل المحافظة لشؤون المنظمات الدولية أكرم قاسم مقبل قد  تحدث خلال اللقاء مشيداً بالدور البارز والفاعل لبرنامج الأغذية العالمي في تحسين سبل العيش والحالة التغذوية للأسر المستهدفة بالمحافظة، أملا إلى تقديم مزيداً من الدعم الإنساني.