أخبار المحافطات

لتخفيف معاناة المزارعين.. قرارات عاجله اللجنة الوزارية من سقطرى


       

قامت اللجنة الوزارية المكلفة من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بزيارة عدد من المشاتل الزراعية في المناطق الشرقية بسقطرى.

اللجنة الوزارية التي يرأسها المهندس عبدالملك ناجي عبيد وكيل الوزارة لتنمية القطاع الزراعي وتضم نائب رئيس اللجنة  المهندس احمد سعيد الوحش مستشار وزير الزراعة لشؤون الفنية نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية والمهندس فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية و مختار عبود مدير عام الإرشاد الزراعية والمهندس جمال باصحيح ممثل الوقائية في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس يحيى بن ماجد ومدير عام مكتب هيئة المصائد السمكية فرع سقطرى الكابتن احمد علي عثمان وعدد من ممثلي هيئة الإرشاد والوقاية بالمحافظة.

واصلت أعمالها بالاطلاع على أوضاع المزارعين وأحوالهم وجهودهم المبذولة، مستمعين إلى مشاكلهم واحتياجاتهم للعمل على تقديم الدعم الممكن للتخفيف عنهم ومساعدتهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجه المزارعين، خاصة بعد الأعاصير التي خلفت أضرار كبيرة بالمزارع.

وأكد وكيل الوزارة عبدالملك ناجي عبيد على ضرورة دعم النشاط الزراعي وتعزيز إنتاج المزارعين وتكثيف جهود مكتب الزراعة بالمحافظة والتنسيق مع المنظمات الداعمة والمانحين  للحصول على الدعم اللازم لتخفيف معاناة المزارعين والارتقاء بمختلف الخدمات الزراعية ،مشيرا إلى مالحق محافظة سقطرى من أضرار بالغة بعد تعرضه لعدد من الأعاصير والكوارث الطبيعية التي أثرت على الإنتاج الزراعي داعيا  الى بذل المزيد من الجهد من أجل نهضة القطاع الزراعي بالمحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية.

لافتا إلى أن هذا النزول يأتي ضمن توجيهات معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري للاهتمام بالقطاع الزراعي ومتابعتهم الميدانية للتعرف على أهم متطلبات المزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم وفق الإمكانيات المتاحة وتقديم الإرشادات الوقائية من الإصابات لأشجار النخيل وكيفية مكافحتها.

وعبر الأهالي عن ارتياحهم الكبير بزيارة اللجنة الوزارية إلى المناطق الشرقية وتلمسها  لاحتياجات المزارعين وكافة متطلباتهم وتقديم الإرشادات للمزارعين لوقاية المحاصيل من الآفات الزراعية وطرق مكافحتها من الإصابات.

إلى ذلك اطلعت اللجنة على مشروع المحجر الإنتاجي و النباتي الواقع بجانب ميناء سقطرى التي من شأنها مساعدة أبناء الأرخبيل في تسهيل عملهم على أكمل وجه.