أخبار وتقارير

لتأخير مستحقاتهم المالية.. مناشدة عاجلة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي من قبل الطلاب اليمنيين بالهند


       

تواصلاً للوقفات الاحتجاجية التي ينفذها الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج والتي تدعو الجهات المختصة في رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية بإيجاد حلٍ شامل لكافة المشاكل التي تواجه الطلاب الموفدين للدراسة في الخارج والمتمثلة بصرف باقي مستحقاتهم المالية المتعثرة لعام ونصف وغيرها العديد من المطالب الحقوقية للطلاب في الخارج.

 

حيث نظم طلاب يمنيين صباح اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023م وقفات احتجاجية في الهند، رفع خلالها الطلاب مناشدة عاجلة إلى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس إلى معالجة كافة القضايا الطلابية المتعثرة ورفع المعاناة عن كاهلهم، بعد العديد من المناشدات والوقفات الاحتجاجية طيلة السنوات السابقة والتي لم تولي الحكومة أي اهتمام بها.

 

وأشار الطلاب في بيانهم إلى المعاناة الشديدة التي يواجهونها والظروف الصعبة التي لا تخفى على أحد بسبب عدم انتظام صرف المستحقات المالية في وقتها، داعيين فخامته التدخل العاجل والتوجيه السريع بصرف باقي الأرباع المتأخرة واعتماد استمراريات موفدي الجامعات وإيجاد حل شامل لكافة القضايا الطلابية.

 

ودعا الطلاب زملائهم المبتعثين في مختلف الدول إلى تنظيم وقفات احتجاجية موازية بشكل مستمر وإيصالها للجهات المختصة والرأي العام بسرعة صرف كامل المستحقات المالية المتأخرة لعام ونصف