أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل سفير إندونيسيا لدى اليمن لبحث العلاقات الثنائية


       

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، السفير الإندونيسي لدى اليمن محمد ارزان، حيث جرى بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، في مختلف الجوانب وآليات تطويرها وتنميتها خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الإندونيسي الداعم لليمن والحكومة لإحلال السلام واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، والرفض الكامل للحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني، وإجراءاتها التعسفية بحق القطاع الخاص والبنوك وتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ولفت رئيس الوزراء إلى  خصوصية العلاقات والروابط التي تجمع بين اليمن وإندونيسيا على المستوى الاجتماعي ومجالات التعاون والشراكة الاقتصادية المتميزة، منوها بجهود السفير في تعزيز هذه العلاقات وزياراته إلى عدد من المحافظات المحررة.

وحمل رئيس الوزراء، السفير نقل تحياته الى القيادة الإندونيسية، مشيرا إلى مكانة إندونيسيا الاسلامية في تفعيل العمل والتعاون الاسلامي المشترك.

بدوره، جدد السفير الإندونيسي موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية وجهود الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لإحلال  السلام، وتطلع إندونيسيا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات، منوها بما لمسه من جهود للحكومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة التي زارها وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت والمهرة.