أخبار وتقارير

العميد البطاني.. إنجازات إدارية بمصلحة جوازات عدن «تقرير»


       

تولى العميد محمد أحمد عباد البطاني، مدير عام الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن، المهمة في توقيت حرج، وظروف صعبة تمر بها البلاد، وكان على قدر المسؤولية أمام المواطنين.

 

في ظل إدارته للمصلحة، كانت من الأكثر نشاطا بين المؤسسات العامة وأصدرت عشرات آلاف من جوازات السفر للمواطنين ودونت أرقام قياسية في هذا الشأن.

لم يتحقق هذا صدفة، فكان العميد البطاني خلف عمليات تطوير الأنظمة الإلكترونية والبرامج المستخدمة في إصدار جوازات السفر، وتحديث قواعد البيانات، وتأمين المعلومات.

 

وإيمانا بجودة بيئة العمل، وجه طاقته لتحسين ظروف العمل للموظفين، وتقديم التدريبات والورش التثقيفية لهم، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

 

وحرصا على التنسيق والتكامل مع اجهزة الدولة، عمل على تعزيز التعاون مع الجهات المختصة في مجال مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية، وضبط المخالفين.

 

وقبل هذا كله، كانت المصلحة من الأكثر انضباطا خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بعد انتشار جائحة كورونا، وضربت المثل في الالتزام بمعايير التعقيم في المباني والمكاتب والأثاث والأجهزة والمركبات، كما طبقت التباعد الاجتماعي والحد من التجمعات، حرصا على مصلحة المواطنين.

 

وتظل بلادنا بحاجة إلى مئات النماذج ذات الكفاءة والإخلاص للعمل العام والمسؤولية في العمل الحكومي أمثال العميد البطاني لاستعادة ثقة المواطنين في المؤسسات العامة.