أخبار وتقارير

سياسي فلسطيني: طالبة يمنية محجّبة تثير أعصاب الصهاينة وداعميهم


       

علق الكاتب السياسي الفلسطيني المعروف ياسر الزعاترة على خطاب الطالبة اليمنية فاطمة موسى محمد في حفل تخرجها من كلية الحقوق بجامعة نيويورك.

 

وكتب الزعاترة  في تغريدة له على حسابه بتويتر قال فيها " بخطاب استثنائي.. طالبة يمنية محجّبة تثير أعصاب الصهاينة وداعميهم في نيويورك".

 

وأضاف " الطالبة فاطمة موسى محمد كانت المتحدّثة باسم خريجي دفعة 2023 من كلية الحقوق بجامعة نيويورك، استثمرت المناسبة في فضح سائر الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين؛ وقالت للحضور: "النكبة لا تزال مستمرة، والصمت لم يعد مقبولا".

 

واردف "ولم تتوقف عند ذلك، بل دعت إلى الثورة على المؤسسات القمعية في الولايات المتحدة ذاتها، مشيرة إلى الجيش والشرطة وإدارة الهجرة ونظام السجون، وتحدّثت عن مسؤولي مؤسسة "الأرض المقدّسة" الخيرية، الذين اعتقلوا منذ نحو عقدين، وحكموا بعشرات السنوات بتهمة الصلة بحركة "حماس"، رغم أن عملهم كان إغاثيا".

 

وأشار " وبعد أن أزالت كلية الحقوق الخطاب من موقع يوتيوب، عادت ونشرته بعد احتجاجات الطلبة".

 

واردف "خطاب فاطمة أثار هستيريا في أوساط الصهاينة ومؤيديهم، فيما طالب "جمهوريون" بقطع التمويل عن الجامعة بعد نشر الخطاب، وطبعا بذريعة "معاداة الساميّة".. هستيريا لم تحجب صوت فاطمة وهو يدوّي: "كلّ إمبراطوريات الدمار سقطت من قبل"، ولـ"يبدأ القتال الآن".

 

وأثار خطاب الطالبة فاطمة الذي تحدثت باسم خريجي دفعة 2023 من كلية الحقوق بجامعة نيويورك ضجة كبيرة.