أخبار وتقارير

مشاركة السفير اليمني بمؤتمر التجارة والاستثمار


       

شارك سفير اليمن لدى اوتاوا عميد السلك الدبلوماسي العربي جمال عبد الله السلال، اليوم، في  اعمال المؤتمر السنوي لمجلس الاعمال الكندي-العربي.

 

وفي المنتدى الذي حضره رئيس وزراء مقاطعة سسكشوان سكوت مو، ووزير النقل الكندي عمر الغبراء، ووزير التنمية والتجارة بحكومة مقاطعة اونتاريو فيكتور فيدالي، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وأوروبا والقطب الشمالي، ورئيس مجلس الأعمال الكندي العربي محمد صواف، اشاد السفير  السلال في كلمته التي ألقاها باسم مجلس السفراء العرب، بدعم الحكومة الكندية للمنتدى..مشيداً بالعلاقات المتنامية في شتى المجالات وخاصة العلاقات التجارية والاستثمارية.

 

واشار السلال، الى التطور الذي شهده مجلس الأعمال الكندي -العربي على مدى 40 عامًا وتفانيه في تحقيق الفرص بين دول المنتدى منذ تأسيسه حتى الان، وتعزيز  الروابط  الاقتصادية والخبرات المشتركة والدوافع الحيوية للنمو الاقتصادي والتجارة البينية والاستثمار.

 

وتخلل المؤتمر بمشاركة مجلس سفراء دول الجامعة العربية في كندا ومجلس الأعمال الكندي-العربي،  ورؤساء ومدراء الشركات الكندية العاملة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والأكاديمية المختلفة، العديد من جلسات الحوار في مجال التجارة والاستثمار والتنمية المستدامة والطاقة والتعليم وغيرها.

 

كما تم تكريم عدد من النابغين والمتميزين الكنديين من أصول عربية من أساتذة الجامعات الكندية ، وذلك عرفانا باسهاماتهم وانجازاتهم التي حققوها في كندا.