أخبار وتقارير

عامان من الجهد.. كيف يغير الوليدي وجه قطاع الكهرباء بعدن؟ «تقرير»


       

مر عامان على تولي سالم الوليدي مهمة المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن، وليس منصب، حيث لم يكتف بالجلوس على كرسيه منذ تولى المهمة الثقيلة 26 مايو 2021.

 

عمل الوليد على توفير خدمة الكهرباء للمواطنين في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة، قام فيها بالعديد من الإجراءات والمبادرات لتحسين قطاع الكهرباء وتخفيف المعاناة من انقطاع التيار ونقص الوقود.

 

ويحسب للوليدي إشرافه المباشر على عمل محطات التوليد وضمان استمرارها في الخدمة، وتأمين مصادر تمويل جديدة لتغطية تكاليف التشغيل والصيانة والتطوير، بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركاء المحليين والدوليين، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبنك الدولي.

 

كما حمل على عاتقه مسؤولية تنفيذ حملة قطع تيار الربط على المشتركين المتخلفين عن سداد فواتيرهم، بهدف تحصيل الديون المستحقة وتحسين كفاءة التحصيل وتخفيض نسبة الخسائر التجارية، أملا في توفير حصيلة تساعد على تحسين البنية التحتية للشبكة الكهربائية وتركيب محولات جديدة.

 

ومن خططه زيادة قدرة التوزيع وتقليل نسبة الخسائر التقنية وتحسين جودة التغذية، وتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والشركاء المحليين والدوليين لدعم مشاريع الكهرباء.