أخبار عدن

مدير مكتب المبعوث الأممي يستقبل وفدا من أبين لهذا السبب


       

التقى اليوم الاثنين وفد أبناء أبين المشارك في اللقاء التشاوري الجنوبي بمدير مكتب المبعوث الأممي في عدن السيد إدوارد جاكسون بمكتبه في العاصمة عدن.


واستعرض المشاركون خلال اللقاء مراحل سير الحوار الوطني الجنوبي، والأهداف والمخرجات التي تم التوافق عليها، وصياغة الميثاق الوطني الجنوبي والتوقيع عليه من قبل المشاركين.


مؤكدين أن المكونات السياسية الجنوبية المشاركة اتفقت بالإجماع على استعادة الدولة الجنوبية ذات النظام الفيدرالي الديمقراطي، واتخاذ الحوار كمنهج حضاري في تقريب وجهات النظر السياسية والتوافق عليها .

 


وفي مستهل اللقاء أعرب مدير مكتب المبعوث الأممي عن تهانية بنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي، مشيداً بجهود فريق الحوار الوطني الجنوبي وكل المشاركين فية من المكونات والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني واصفاً الخطوة يالايجابية والمبشرة وتعزز جهود الامم المتحدة في  عملية التسوية النهائية وإحلال السلام .



من جانبهم، أشاد المشاركون بالدور الكبير الذي تلعبه الامم المتحده في احلال االسلام مبدين تأكيدهم على التنسيق و المشاركة و التعاون في تسهيل الاعمال الانسانيه للامم المتحده و المنظمة الدولية في محافظة ابين وتوفير البيئة الآمنة لتنقل العاملين بالتسيق مع كافة الجهات المختصه في ابين.



حضر اللقاء علي محمد أحمد الدرب رئيس تحضيرية المؤتمر الاول لشباب أبين، العميد محضار السعدي مندوب المقاومة المشارك في المشاورات، العميد اياد علوي فرحان رئيس منظمة اسر الشهداء ومناضلي ثورة 14 اكتوبر،  محمد العفيفي ود. ندى رئيسة مركز المراة في جامعة أبين.