أخبار وتقارير

الشماسي يدعو شركة سينوبك الصينية لتطوير الشراكة الاستراتيجية في قطاع النفط والغاز


       

بحث معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي مع السيد  ليو باوكينج مدير عام شركة سينوبك الصينية في الشرق الأوسط لاستكشاف والإنتاج مناقشة استنئاف أعمال الشركة الاستثمارية في بلادنا بقطاع النفط والغاز.

 

وخلال الاجتماع رحب الوزير الشماسي بشركة سينوبك والتي تعتبر من الشركات العالمية الرائدة والمتخصصة بقطاع النفط والغاز وتعد من الشركات الرئيسية الشريكة في بلادنا من خلال استثمارها كمشغل لقطاع 71 بحضرموت وشريك بقطاع s2- العقلة بشبوة.

 

وجدد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي دعوته لشركة سينوبك لاستئناف أعمالها والبحث عن استثمارات جديدة في بلادنا.

 

وأكد الوزير الشماسي بان شركة سينوبك تمثل شراكة استراتيجية لبلادنا بقطاع النفط والغاز واهمية تطوير تلك العلاقات من خلال تعزيز سبل التعاون المشترك بفتح آفاق جديدة تساهم بأحداث نقلة نوعية بقطاع النفط والغاز وبما يحقق المصالح المشتركة.

 

من جانبه عبر السيد ليو باوكينج مدير عام شركة سينوبك الصينية عن سعادته بلقاء معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي وما يوليه من اهتمام ومتابعة حثيثة لعودة استنئاف أعمال الشركة والبحث عن استثمارات جديدة مشيرا بان اليمن تحظى بثروات واعدة وتسعى شركة سينوبك  لتنمية العلاقات الوثيقة مع وزارة النفط والمعادن لتحقيق مزيد من الاستثمارات النفطية.

 

حضر الاجتماع المهندس محمد بن سميط المدير العام التنفيذي لشركة بترو مسيلة.