أخبار وتقارير

السفير السعودي يزور عدن حاملا رسائل السلام والتنمية «تقرير»


       
في زيارة تحمل الخير إلى اليمنيين، وصل السفير السعودي محمد ال جابر إلى العاصمة عدن، بأجندة لقاءات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك.
 
وخلال اللقاء مع رئيس مجلس القيادة ونائبه تناولت المشاورات سير الاصلاحات الاقتصادية والخدمية بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وجهودها المقدرة لتجديد الهدنة، وتخفيف ووقف إطلاق النار، وفرص التوصل إلى حل سياسي شامل.
 
وعلى الصعيد الإنساني، كشف السفير السعودي بنفسه كواليس اللقاء الذي عقده مع دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وعدد من الوزراء في عدن، والذي أكدت أنه جاء استمرارا لدعم المملكة المستمر لجهود الحكومة اليمنية في خدمة الشعب اليمني الشقيق ودعم الاستقرار الاقتصادي.
 
ولا ينكر يمني جهود المملكة المستمرة للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن، وإقامة المئات من المشاريع الحيوية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن في 14 محافظة بجميع المجالات.
 
ووفاء للعهد أمام الشعب لا زالت المملكة بعد 7 سنوات تتولى مهمة إنقاذ المؤسسات الحيوية في المحافظات المحررة، حيث تواصل مشاريع مطار عدن الدولي ومستشفى عدن ومركز القلب ومدينة الملك سلمان الطبية في المهرة وكلية الطب وكلية التمريض ومستشفى الأورام في تعز، ومستشفيات ريفية في عدد من المحافظات.
 
ولا تتوقف عند هذا الحد، بل تتكفل بمشاريع تأهيل الطرق كطريق العبر وهيجة العبد والطريق البحري والمشاريع المقترحة في قطاع الكهرباء ودعم مصادر المياه والتحلية في عدد من المحافظات ومشروع مبنى تأهيل المعاقين في عدن، وعدد من المدارس والمعاهد الفنية في قطاع التعليم وغيرها من المشاريع والمبادرات التي بلغت 229 مبادرة ومشروع.