أخبار وتقارير

المطري: تزايد اعمال الجبايات التي تفرضها نقاط امنية تدمر الاقتصاد


       

حذر رئيس نقابة النقل الثقيل بعدن انيس المطري من خطورة تزايد اعمال الجبايات التي تفرضها نقاط امنية عسكرية تابعة لكل الأطراف مؤكدا ان هذه الاعمال باتت تهدد بتدمير القطاع الاقتصادي في عدن عن بكرة ابيه .

وقال المطري في تصريح صحفي ان التاجر بات يدفع مايقارب 2 مليون ريال عن كل حاوية تجارية في حين ان بعض الخطوط تصل الى 900 الف ريال يمني .

وأشار المطري الى ان هذه الجبايات باتت تهدد القطاع التجاري في عدن موضحا ان تواصل اعمال الجبايات يعني هروب جميع التجار الى ميناء الحديدة في أي لحظة يستعيد الميناء نشاطه بشكل كامل.

وأضاف بالقول :" نحن اليوم نحذر من ان ميناء عدن سيفقد جميع التجار في حال ما استمرت اعمال الجبايات ، لقد اكدنا وحذرنا مرارا من ان توسع اعمال الجبايات فيه تدمير للقطاع الاقتصادي واليوم نفاجئ بنصب نقاط جبايات جديدة ستضيف أعباء كبيرة وجديدة للتجار وقد تنهي أي امال بإصلاح الوضع.

وتابع بالقول :" نناشد جميع جهات الاختصاص والمسئولين والرئيس رشاد العليمي واللواء عيدروس الزبيدي وكافة من له صفة ومسئولية التدخل لإنقاذ مايمكن إنقاذه مالم فعلى الجميع الاستعداد لانتهاء أي دور اقتصادي لعدن ومينائها عند إعادة فتح ميناء الحديدة بشكل كامل ..