أخبار وتقارير

إخلاص واحترافية.. كيف تتعامل الحكومة مع إجلاء اليمنيين من السودان؟ «تقرير»


       
تقرير - عين عدن خاص :
بكفاءة واحترافية تواصل وزارة الخارجية إجلاء الآلاف من المواطنين من العاصمة السودانية الخرطوم إلى مدينتي بورتسودان ومدني، تمهيدا لإجلائهم خارج البلاد، في تحركات ناجحة فاقت نتائجها التوقعات.
 
وعلى مدار الأيام الماضية وصل المئات من اليمنيين إلى السعودية ومصر في دفعات متتالية من عمليات إجلاء الرعايا اليمنيين من السودان، في عملية معقدة تمت من خلال رحلات جوية وبرية وبحرية.
 
المهمة الصعبة والشاقة تولتها الحكومة بإخلاص حرصا على مواطنيها في السودان الشقيق بترتيبات مع الدول الشقيقة والصديقة دبرت من خلالها عشرات الرحلات الجوية والبحرية ومئات الحافلات لنقل اليمنيين من المناطق الساخنة إلى مناطق تجمع قبل المغادرة، بالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم.
 
وحرصا على الوصول إلى جميع اليمنيين في السودان تواصل الحكومة من خلال وزارة الخارجية، التي يقودها عميد الدبلوماسية اليمنية أحمد بن مبارك، عمليات الإجلاء، طالما بقي يمني واحد وبدون التخلي عن مواطن واحد.
 
كل ذلك الجهد والاستباقية في العمل الميداني لإنقاذ اليمنيين من خطر كبير يتمثل في اشتباكات وانفلات هائل في السودان، رغم معاناة قدرات الحكومة اللوجستية بسبب الحرب الحوثية، إلا أن إخلاص رئيس الحكومة ووزير الخارجية تجاوز التحديات وضعف الإمكانيات.