أخبار المحافطات

أيادي الخير الكويتية تنفذ مشروع بناء 20 وحدة سكنية في عتق


       

بحث عوض ابن الوزير العولقي محافظ شبوة، في لقائه، اليوم الجمعة، بممثلي مؤسسة أيادي الخير الكويتية، المرحلة الأولى من مشروع بناء مدينة سكنية لذوي الدخل المحدود في مدينة عتق، تتكون من 20 وحدة سكنية مع كافة التجهيزات المنزلية، على مساحة 64م2 لكل وحدة سكنية.

ورحب المحافظ بتدخلات الكويت الإنسانية والتنموية في المحافظة، مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم أوجه الاهتمام والتسهيلات وتذليل كافة الصعوبات لتنفيذ وإنجاح المشاريع، معربا عن خالص الشكر والامتنان لقيادة وحكومة وشعب دولة الكويت على مواصلة دعمها لليمن في مختلف المشاريع التنموية النوعية.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فواد الكثيري، أن مؤسسة أيادي الخير، تعتبر الأولى في شبوة التي تنفيذ مشاريع بمجال الإسكان لما له من أهمية إنسانية بأن يكون بسمة ومأوى وحياة لمحدودي الدخل، مضيفا أن المؤسسة تعتزم كذلك إنشاء مخبز خيري لتمكين المستفيدون من الاعتماد على أنفسهم بإيجاد فرص عمل نتيجة الظروف التي يمرون بها.

كما ناقش اللقاء تدخلات المؤسسة في قطاعات الصحة من خلال إجراء عمليات جراحية مجانية لأمراض العيون والسرطان، وحفر آبار مياه في عدد من المناطق المجاورة لمدينة عتق وعدد من مديريات المحافظة.

ونوه إلى حرص مؤسسة أيادي الخير وعبر شريكها المحلي جمعية النجاة الخيرية على تبني المشاريع التي تتسم بالاستدامة والعطاء المتواصل وبناء الإنسان والحرص على تمكينه وأن هذا العمل الخيري يأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تنتهجها دولة الكويت تجاه إخوانها في اليمن