أخبار وتقارير

معين: سيبقى الحو-ثيون في موقف متعنت إذا استمر هذا


       

مقابلة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مع "قناة سكاي نيوز " لبرنامج "مع جيزال" حول مستجدات الأوضاع باليمن وجهود إحلال السلام في ضوء التطورات والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية الراهنة

 

قال دولة رئيس الوزراء الدكتور معين إن اليمن سيمثل خلال المرحلة المقبلة اختباراً حقيقياً لسلوك إيران ورغبتها في الجنوح إلى تهدئة تتيح انفراجة في بعض الملفات كنتاج للاتفاق مؤخراً على استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية.

 

وأكد رئيس الوزراء في حوار مع برنامج "مع جيزال" على قناة "سكاي نيوز عربية" أن اليمن يشكل التحدي الأكبر لمراجعة نهج إيران في دعم الجماعات المتطرفة ودعم الحوثيين وإمدادهم بالوقود بالسلاح.

 

أضاف "إذا استمر التدخل الإيراني بشكل هادم سيبقى الحوثيون في موقف متعنت وستبقى التهديدات وستبقى الجماعة كحركة إرهابية".

 

وأوضح بأن الإيرانيين تحت ضغط الاضطرابات الداخلية وغيرها من العوامل، أقدموا على كثير من الأمور، بما فيها هذا الاتفاق الذي شكل نقلة حقيقية خلال الأشهر الماضية ومن المنتظر نتائجه على الأرض.

 

وقال "لا يمكن التكهن بالنتائج حتى نرى كثيراً من الأمور على الأرض تتحقق خلال الفترة القادمة حتى نستطيع أن نقول نحن على خطى سلام مستدام".

 

وتطرق الدكتور معين عبدالملك في الحوار إلى عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والجهود الأممية والإقليمية والدولية لإحياء عملية السلام والعودة إلى المسار السياسي، في ضوء المستجدات والمتغيرات الراهنة.

 

ولمتابعة باقي الحوار شاهد الفيديو من هنا