أخبار وتقارير

العليمي يحظى بتأييد عربي واسع في عيد الفطر ويعد بإنهاء الحرب (تقرير)


       

 

بمناسبة عيد الفطر المبارك، تلقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، التهاني والتبريكات من عدد من زعماء وقادة الدول والحكومات والمنظمات العربية، متمنين له وللشعب اليمني الأمن والاستقرار والتقدم.

 

وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في برقية تهنئة، عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لفخامة رئيس المجلس الرئاسي بدوام التوفيق والنجاح في قيادة عملية التحول الديمقراطي في الجمهورية الشقيقة، وللشعب اليمني بالأمن والاستقرار والتقدم.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة إلى فخامة رئيس المجلس الرئاسي.

 

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، في برقية تهنئة، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامة رئيس المجلس الرئاسي، وللشعب اليمني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ببرقية تهنئة مماثلة إلى فخامة رئيس المجلس الرئاسي.

 

كما بعث صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر آل صباح أمیر دولة الكویت، ببرقیة تھنئة إلى فخامة رئیس المجلس الرئاسی، أعرب فيھا عن خالص تھانیه وأطیب تمنیاته له وللشعب الیمنی بالصحة والعافیة، وللجمھوریة اليمنية الشقيقة بالتطور والنماء.

 

وكان من بين المهنئين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والذي أكد في برقية تهنئة حرص مصر على دعم جهود المجلس الرئاسي في تحقيق التسوية السلمية للأزمة اليمنية، وفقا للمرجعيات المتفق عليها دوليا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي الشقيقة اليمن.

 

كما تلقى رئيس المجلس التهاني من فخامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والذي أشاد في برقية تهنئة بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البحرين والشقيقة الجمهورية اليمنية، وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والتضامن في خدمة المصالح المشتركة.

 

وأعرب فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، في برقية تهنئة، عن خالص التهانى وصادق التبریکات بهذه المناسبة، سائلا المولى - عز وجل - أن يتقبَّل منا ومِنْ شَعْبِهِ صَالِحَ اَلاَعْمَالِ، وأَنْ يُديِّمَ عَلى شَعْبِهِ نِعْمَةَ اَلاْمنِ واَلاَستِقْرَارِ.

 

وتوجه فخامة رئیس دولة فلسطین محمود عباس، في برقیة تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي، بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة، متمنيا له وللشعب اليمني الشقيق دوام الصحة والسعادة، ولبلادهم الشقيقة الازدهار والرخاء.

 

وبعث فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي، أعرب فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته له وللشعب اليمني بموفور الصحة والعافية، وللجمهورية اليمنية بالتقدم والاستقرار.

 

وأرسل فخامة الرئیس میشال عون رئیس الجمهوریة اللبنانیة، برقیة تهنئة إلى رئیس المجلس الرئاسي، أعرب فيها عن تمنیاته له بالتوفیق والنجاح في مھامھ، وللشعب الیمني بالأمن والإزدهار.

 

كما تلقى رئیس المجلس التھاني من فخامة الملك محمد السادس ملك المغرب، وفخامة الرئیس عبد المجید تبون رئیس الجمھوریة الجزائریة، وفخامة الرئیس برھم صالح رئیس جمھوریة العراق، وفخامة الرئیس خالد قاسم رئیس جمھوریة جیبوتي، وفخامة الرئیس عزالدين عثمان رئیس جمھوریة جزر القمر، وفخامة الرئیس إبراھیم رایسي رئیس جمھوریة إیران.

 

وأشادت منظمات عربية مثل جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد من أجل المتوسط، بدور المجلس الرئاسي في قيادة عملية التحول الديمقراطي في اليمن، ودعمت جهوده في التوصل إلى حل سياسي شامل يضع حدا للصراع المستمر منذ سنوات.

 

وأكدت هذه المنظمات التزامها بالتضامن مع المجلس الرئاسي في مواجهة التحديات التي تواجه استقرار وأمن وتنمية الشقيقة الجمهورية اليمنية.