أخبار وتقارير

الإمارات: نأمل في بدء مسيرة بناءة بين جميع اليمنيين


       

قالت دولة الإمارات إنها تساند جهود المملكة العربية السعودية من أجل الوصول إلى حل للأزمة اليمنية المستمرة منذ سنوات.

 

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول إماراتي وصفته بـ"الرفيع" قوله: إن أبوظبي تأمل "في بدء مسيرة بناءة بين جميع اليمنيين، ولذلك فهي تدعم جهود المملكة".

 

وأضاف: "منذ بداية الأزمة اليمنية دعمت الإمارات العربية المتحدة دائماً المملكة العربية السعودية، وتدعم بشكل كامل الجهود الحالية التي تبذلها المملكة لإيجاد حل سياسي للأزمة، لإحلال السلام ووضع حد دائم للأعمال العدائية بين جميع الأطراف اليمنية المختلفة".

 

تصريحات المسؤول الإماراتي، الذي تشارك قوات بلاده ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، جاءت في وقتٍ تبذل فيه عُمان والأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهوداً لتمديد الهدنة التي استمرت 6 أشهر، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

 

كما تأتي بعد زيارة قام بها وفدان من السعودية وسلطنة عُمان إلى صنعاء، وإجرائهما مباحثات مع قيادات حوثية في صنعاء، تناولت سبل إحلال السلام في اليمن.

 

ومر عام كامل على الهدنة الأممية التي أعلنت بين أطراف الحرب في اليمن، بعدما دخلت حيز التنفيذ في الأول من شهر رمضان الماضي، والذي صادف 2 أبريل 2022.

 

ومنذ ذلك الحين يشهد اليمن أطول مدة لوقف إطلاق النار منذ اندلاع الحرب في هذا البلد، والتي تدخل عامها التاسع توالياً في ظل جملة من المتغيرات الدولية والإقليمية.