أخبار عدن

دار سعد تحتفل بيوم اليتيم في أمسية رمضانية برعاية مدير المديرية


       
شارك مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي اليوم السبت الموافق 8 أبريل 2023م _  17 رمضان 1444 هجري ، في الأمسية الرمضانية التي نظمتها قيادة اللجان  المجتمعية بالمديرية ممثلة برئيس اللجان المجتمعية العقيد جلال علي يحي ، احتفالًا  بمناسبة يوم اليتيم الذي يحتفل به العالم في أول جمعة من شهر أبريل ، وذلك لإدخال البهجة على وجوه الأطفال الأيتام.
 
وفي الفعالية التي بدأت بتلاوة عطره من الذكر الحكيم بعدها وقف الحاضرون جميعا لأداء النشيد الوطني الجنوبي وسط حضور نسوي كبير . ومن جانبها رحبة الاستاذة نرجس علي عوض سكرتارية المرأة والطفل في اللجان المجتمعية بالحاضرين جميعا كلا بإسمه وصفته وشخصه ، مثمنه " الجهود الكبيرة التي تبدلها المرأة أكان على مستوى البيت أو العمل او في شتى نواحي الحياة ، كما تقدمت بالشكر الجزيل لزميلاتها في دائرة المرأة والطفل بانتقالي دارسعد ، وعلى رأسهم الاستاذة فكره احمد خريسان مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس ونائبتها المحامية سحر احمد هزاع ، على مشاركتهم وجهودهم الطيبة الذي بذلونها في إنجاح الأمسية  وحضورهم المشرف رفقة عدد كبير من العنصر النسوي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية.
 
وخلال الأمسية ألقى مدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي كلمة السلطة المحلية الذي ، هنأ من خلالها المرأة الجنوبية وقال ،  إن المرأة الجنوبية كانت قد حققت في وقت سابق العديد من الإنجازات في العديد من المجالات التنموية و تبوأت العديد من المناصب القيادية حتى غدت تشكل 46% من الوظائف العامة في الدولة ومنها القضاء والتربية والطيران المدني والعسكري والصناعة والثقافة والفن  والإبداع وغيرها من المناصب والأعمال البارزة .
 
وأوضح مدير عام دارسعد أ عبود ناجي ,  كان للمرأة الجنوبية دور بارز في مناهضة الاحتلال البريطاني جنبا إلى جانب مع اخيها الرجل منذو بداية ستينات القرن الماضي ، مطالبا النخب السياسية وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي العمل على تمكين المرأة الجنوبية في العملية السياسية ومراكز صنع القرار وأحياء دورها القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية ، وإتاحة الفرصة لجميع النساء وبشكل متساوي مع أخيها الرجال في تبوأ مناصب قيادية في مراكز وهياكل مؤسسات الدولة . 
 
من جانبه ألقى العقيد جلال علي يحي كلمة اللجان المجتمعية ، شكر من خلالها الدعم المستمر والرعاية الكريمة الذي يقدمها مدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي  لقيادة اللجان المجتمعية ، كما أكد من خلال كلمته  على مكانة المرأة الجنوبية التي تعد جزء لا يتجزأ من المجتمع ، لها حقوق وعليها واجبات .. وعلى الجميع يدرك أن المرأة الجنوبية عانت كثير نتيجة مواقفها الثابتة على كافة المراحل .. منوها أن نساء الجنوب اليوم لن يسمحن بالتهميش والاقصاء المتعمد من مراكز صنع القرار .
 
كما بادرة ضيفة الأمسية ونجمة الفن العدني الاصيل الفنانه القديرة أمل جكعل ، بإلقاء بكلمة مختصره قالت فيها ؛ ان المرأة الجنوبية سترفع صوتها عاليا ، ولن تسمح بعد كل التضحيات التي قدمها الجنوب بممارسة اي إقصاء أو تهميش للمرأة في المستقبل .
 
حيث انطلقت فعاليات الأمسية الرمضانية التي تضمنت توزيع الهدايا على الأطفال الذين سيطرت عليهم مشاعر الفرح بالحفل والقائمين عليه ، وسط أجواء رمضانية ممتعة ، كما تم توزيع الجوائز على النساء المشاركين في الأمسية ، التي أقيمت على مسرح مدرسة الشوكاني ، وفي الوقت نفسه كرمت دائرة المرأة والطفل أكثر من 20 عنصر من النساء المبرزات الذين كان لهم إثر كبير على المجتمع ، في جو مليء بالسعادة والفخر لوجود مثل هؤلاء النساء في مجتمعنا.