أخبار وتقارير

مروج إشاعة دعم وزير الخارجية لإثيوبيا يكذب نفسه


       
كذب عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري ادعاءاته السابقة بأن زيارة وزير الخارجية اليمني لإثيوبيا السبب في الضوابط المعلنة من الجانب المصري بدعوى أن أحمد بن مبارك أعلن دعمه لإثيوبيا وهي كذبة مفضوحة من اللحظة الأولى ولا يمكن لأحد إحضار دليل عليها.
 
 
وعاد بكري لينقلب على كلامه بالقول: اليوم علي مائدة إفطار مع وزير الخارجيه المصري سامح شكري مع عدد من الزملاء، طرحت عليه شكوي الأشقاء اليمنيين من جراء القرارات الحكوميه المصرية الأخيرة في التأشيرة والإقامة قال الوزير: العلاقه بين البلدين لها أهميه خاصه ، والإجراءات التي أتخذت ليست إجراءات عقابية.
 
مردفا : ولا هي مرتبطه بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيميه ، بسبب إستغلال البعض للإقامه الدائمه ومايلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصريه حيث يمثل عبء إقتصاديا صعبا علي مصر ، وقال الوزير : الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الإعتبارات الأمنية ويتيح لأشقاء اليمنيين ماتعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبري.
 
مضيفا : قال الوزير سألتقي الخميس القادم بوزير الخارجية اليمني لبحث هذه الأمور، وقال الوزير : إن الإجراءات التي إتخذتها الحكومة المصرية ليست مرتبطه إطلاقا بزيارة الوزير اليمني لأثيوبيا فنحن لانتدخل في مثل هذه الأمور، وعندما سيحضر الوزير سنبحث الوضع وسنؤكد مجددا أنها إجراءات تنظيمية وليست عقابية.