أخبار وتقارير

مركز الملك سلمان ينقذ اليمن من الجوع والموت (تقرير)


       

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعتبر اليمن من أهم أولوياته نظراً للأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الحرب والحصار والفقر والأمراض.
للمركز عدد من البرامج والمشاريع الإنسانية في اليمن في مختلف القطاعات، مثل الصحة والتعليم والغذاء والمياه والإيواء والنظافة والحماية. ويقدم أيضاً دعماً لذوي الإعاقة والأطفال والنساء وكبار السن.
فقد أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، عن تنفيذ أعمال مشروع توسعة وإعادة تأهيل ‫عدة طرق في محافظات مختلفة في اليمن، منها طريق العبر.
أهمية هذه المشاريع في الحد من الأخطار والأضرار الناجمة عن تهالك الطريق، وتحقيق مستوى عالٍ من التنقل الآمن للمسافرين وتسهيل الربط بين المدن، وتحسيناً للبنية التحتية للتنقل والسفر بين المحافظات اليمنية.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، مساعدات إيواء متنوعة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
واشتملت المساعدات على المراتب والبطانيات والحُصر وأدوت الطبخ للنازحين في المديرية، حرصا من المملكة على تحسين ظروف الحياة للأسر المنكوبة.
وقد بلغت قيمة المساهمات التي تلقتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من مركز الملك سلمان لدعم عملياتها في اليمن أكثر من 50 مليون دولار أمريكي منذ عام 2015. 
وقد أثنت المفوضية على دور المركز في تخفيف معاناة الشعب اليمني وتحسين ظروف حياته.