أخبار وتقارير

الإمارات تضيء عدن في شهر الخير (تقرير)


       

 

كعادة دولة الإمارات العربية الشقيقة، في حرصها على أشقائها، وعلاقاتها الحميدة مع دول الجوار، ومد يد العون لكل المحتاجين، لم ترض إلا إدخال رمضان على الشعب اليمني، بالسرور والسعادة.

حيث أرسلت محطة طاقة شمسية 120 ميجاوات، وكان في استقبالها وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومعه مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالجمهورية عبد العزيز محمد، ورئيس مجلس إدارة موانئ عدن الدكتور محمد أمزربة، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة محسن قحطان، لدى وصولها ميناء الحاويات في مديرية المعلا.

وأشاد لملس، خلال الاستقبال، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي ترجمة واستجابة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله، مثمنا الاهتمام والدعم الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارت، ووقوفهم إلى جانب مجلس القيادة، والحكومة، والسلطة المحلية، لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن.

وعن أهمية هذه المحطة في دعم العاصمة عدن، وزيادة راحة الشعب، قال لملس بأن قيمة وأهمية هذا المشروع للعاصمة عدن، في كونها تحتضن إنشاء أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في بلادنا، إضافة إلى تحقيق جملة من الفوائد والنتائج الإيجابية في مجالي الكهرباء والطاقة، والبيئة.

وأوضح لملس، أن الأعمال والتجهيزات لموقع محطة الطاقة الشمسية بدأت عقب توقيع الإتفاقية، مؤكدا حرص وتفاني الجميع كل من موقعة ومسؤولياته في سبيل استمرارية ومواصلة العمل لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وستظل الإمارات عطاءة وشامخة، وواقفة بجانب إخوانها العرب، وتمد يدها لمساعدة الجميع، خاصة المكلومين منهم، ممن دعست عليهم الحرب، وذاقوا شرورها، دامت العلاقات الإنسانية والحب والود بين الإمارات العربية الشقيقة واليمن، حكومة وشعبا.