أخبار المحافطات

حشد مهيب يشيع الطفل ميثاق


       

شيع صباح اليوم الاربعاء، المئات من أبناء مدينة زنجبار بمحافظة أبين ، جثمان الطفل المغدور به ميثاق عبيد حيدرة الدابية ، البالغ من العمر 10 سنوات، إلى مثواه الاخير ، وًالذي عثر عليه مقتولاً في منزل مغتصبه و قاتله في حي سواحل بالعاصمة زنجبار ، في حادثه اثارت الرأي العام.

 

وُري جثمان الطفل الضحية الثرى عقب صدور حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً في مكان عام بحق قاتله من قبل المحكمة الابتدائية في المدينة و وتأييد المحكمة الاستئنافية بالمحافظة عقب اعتراف السفاح بجريمته البشعة .

 

وشهدت جنازة الطفل حضوراً شعبياً عقب تطهيره في مسجد المنطقة وانطلقت من امام منزله بحي سواحل مروراً بالسوق الرئيسي وصولاً الى مقبرة المحل حيث تمت الصلاة في ملعب المقبرة.

 

وناشد المشيعون النائب العام رئيس القضاء الاعلى البث و المصادقة على الحكم في اسرع وقت بالإجراءات العاجلة حتى يتم القصاص بحق مغتصب وقاتل الطفل وتسود العدالة وردع كل من تسول له نفسه المساس بحقوق الطفولة و الانسانية بشكل عام و ليكون عبره لغيره من الذئاب البشرية المجرمة ،  بعد ان القيت هذه الجريمة استياء وغضب شعبي كونها تنتهك براءة الطفولة.

 

تقدم التشييع قيادات في السلطة المحلية وعدد من مدراء العموم في المحافظة والمديرية وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي في المدينة والشيوخ والمشايخ والشخصيات الاجتماعية و مواطني وطلاب مرحلة الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الوحدة سواحل ( زملاء الضحية)  .

 

*من نبيل ماطر