أخبار وتقارير

احتياجات المحافظات من المحروقات مضمونة بخطة «الشماسي» (تقرير)


       
تأكيدا على اهتمامه بالملف الحيوي للمواطنين، صدرت توجيهات استباقية من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمضاعفة الجهود لاستمرار توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين.
 
 
ليس هذا وحسب، بل رفع الحصص المقررة للعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، لعدم حدوث أي اختناقات تموينية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
 
 
هذه التكليفات استعد لها وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي مبكرا، إدراكا لأهمية المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين في جميع المحافظات المحررة، وتحرك لتلبيتها بالتعاون مع قيادة شركة النفط اليمينة طارق عبدالله منصور.
 
 
وأكدت مصادر لعين عدن توافر كميات من المشتقات النفطية تغطي الاستهلاك إلى بعد عيد الفطر المبارك، والاستعداد لاستقبال شحنات أخرى قريبا.
 
 
وكشف عن الإعداد لشهر رمضان المبارك بخطة تموينية تم رفعها للوزير الشماسي، لتأمين الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في الأسواق.
 
 
ويحسب لوزير النفط نجاحه في ضمان استمرار توفير المشتقات النفطية والغاز المسال للسوق المحلية، رغم التحديات التي تواجه قطاع الطاقة مهما كانت الأزمات سواء في ظل ظروف الأزمة التي تعيشها البلاد وتهديد ميليشيات الحوثي للموانئ. 
 
وتحت قيادته شهدت وزارة النفط والمعادن اليمنية عدة إنجازات في مجالات الترويج للاستثمارات بمشروعات البنية التحتية النفطية، والتعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية، وتطوير شركة مصافي عدن، وتحسين خدمات توزيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي.