أخبار وتقارير

معين يقود الحكومة في مهمة عاجلة لتحسين الخدمات قبل رمضان (تقرير)


       

عاد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من مصر، وكان استقباله بمطار عدن الدولي عددا من المسؤولين، وأمامه مهمة وحيدة لخدمة المواطنين ألا وهي تحسين الخدمات قبل حلول شهر رمضان الفضيل.

وتأتي عودة رئيس الحكومة بتوقيت حيوي لدفع الوزراء للإنجاز في ملفاتهم الرئيسية المتصلة بالخدمات الأساسية للمواطنين، في نجاح يحسب له بالوضع في الاعتبار حالة اللا حرب واللا سلم القائمة.

ورحب المواطنون في عدن بعودة رئيس الحكومة، معبرين عن أملهم في أن يقود جهودًا حاسمة لتحسين الخدمات الأساسية والتصدي لظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات، وانقطاع التيار الكهربائي.


ويضطلع رئيس الوزراء بدور مهم في تحسين الخدمات في قطاعات هامة كالصحة والتغذية والنظافة والمياه والصرف الصحي ويلعب دورًا في التنسيق مع الشركاء الدوليين لتنفيذ المشاريع الجديدة في عدن.


من بين هذه المشاريع، إطلاق مشروع تأهيل شبكة الماء والصرف الصحي بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، وإنشاء محطة كهربائية جديدة بتمويل من المملكة العربية السعودية.


وفي ظل اقتراب شهر رمضان المبارك، يأمل المواطنون في أن تشهد عدن تحسنا في واقعها المعيشي، بزيادة معروض السلع والخدمات، وضبط الأسعار والجودة، وتوفير الكهرباء والماء بصورة منتظمة.