أخبار وتقارير

بن لزرق: الحرب أجبرتنا على إعادة اكتشاف إنسانية بعضنا


       

تحدث الكاتب الصحفي فتحي بن لزرق على صفحته في فيسبوك، عن تأثير ثمان سنوات من الحرب في اليمن على التواصل والتعارف بين شعوب المحافظات الجنوبية والشمالية، وذلك من خلال تجارب شخصية عاشها مع أهل صنعاء ومأرب وإب وتهامة.

 

وقال إن هذه السنوات دفعته إلى اكتشاف أخلاق وصفات جميلة في أخوته في المحافظات الشمالية، كان قد نسيها أو لم يلاحظها بسبب سوء التفاهم والجدار الذي بُنِيَ بين شعوب المحافظات.

 

 كما روى قصصاً عن حسن استضافة أهل عدن للآلاف من الأسر التي نزحت من المحافظات الشمالية، وعبر عن سعادته بالضيافة التي تلقاها الجنوبيين من زائري صنعاء ومأرب وإب وتهامة.

 

مردفا بالقول إن الحرب كانت فرصة لإزالة سوء التفاهم والجدار بين شعوب المحافظات، وإبراز جوانب التآخي والإخاء بينهم، رغم كل المساوئ التي خلفتها الحرب.

 

 ودعا إلى تعزيز هذا التقارب والتعارف بين أبناء الشعب الواحد، مؤكداً أن الساسة لا يمثلون شعور المواطن الذي صنعت السياسة بينه وبين إخوانه سياجات كبيرة.

 

وختم : للحرب مساوئ كثيرة لكن  علينا الاعتراف ان  ثمة حسنة كبيرة وكبيرة جدا  لها وهي انها اجبرتنا على إعادة اكتشاف إنسانية بعضنا وهو أكتشاف يمنحنا فرصة السير صوب المستقبل برؤية مغايرة.