أخبار وتقارير

مقراط: عملية تجريف على تراب الجنوب


       

أيد الكاتب الصحفي ورئيس صحيفة الجيش علي منصور مقراط تغريدات وزير التربية والتعليم السابق الدكتور عبدالله سالم لملس عن حالة التهميش والاقصاء التي تتعرض له محافظات أبين وشبوة وعدن ولحج.

واضاف مقراط : في على تراب الجنوب تجرى عملية تجريف دون خجل أو استحياء لكوادر أبين وشبوة فيما عدن ولحج مازال الظلم والجور ملازما لها .مستغربا حصول ذلك وهناك من يقود مشروع التصالح والتسامح والسلام واستعادة دولة الجنوب السابقة.



وكشف مقراط.ان هذه الممارسات والانتهاكات تحدث من قبل قيادة المجلس الانتقالي التي تمارس الضغط على صانعي القرار باستبدال مسؤولي أبين وشبوة باخرين من مناطق معينة  وماهو مؤسف ومحزن معظمهم ينتمون إلى منطقة زبيد معقل رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي الذين تسلطوا بقوة على المرافق ومساحات الأراضي وسط خوف مريع من المناهضين نظرا لحالة القمع والترهيب والترغيب.

وتسائل مقراط : هل هذا هو الجنوب الذي نبحث عنه وقدمت الالاف من الشهداء والجرحى المعاقين من أجله.

لكنه استدرك قائلا : لاعتقد أن عيدروس الزبيدي يتحمل وزر هذا كله شخصيته محترمة أمام الكثير وقد يكون مستشارين وبطانه بعقلية مناطقية متطرفة تقود إلى مزيد من تمزيق النسيج الاجتماعي وارتفاع حالة الغضب والاحتقان في الشارع الجنوبي.

ونصح مقراط : بوقف عملية الاستهداف والتركيز على المصالحة الوطنية الجنوبية الأخوية والبحث عن معالجة سريعة لصرف رواتب جنود الانتقالي الذين تحملوا مالايطاق طوال ثمانية أشهر دون رواتب وقياداتهم تعيش البذخ والترف المالي وأمام أعينهم يمرون بارتال المدرعات والاطقم ويشيدون العمارات والفلل ومعهم الكثير من قيادات الشرعية والتقت المصالح والشعب والجنود يموتون جوعاً.

وأختتم مقراط : الساكتين عن هذا المنكر هم المستفيدين من الوضع والجبناء ضعاف النفوس..اتمنى ان تصل هذه الأراء واصوات ماتبقى من احرار إلى عيدروس الزبيدي ومن رجال شرفاء محترمين لايخشون ردة الفعل .مالم على الدنيا السلام والمضي إلى النفق المظلم والمسدود.