أخبار وتقارير

الثريا: مخرجات لجنة المصالحة والتشاور ترتيبات للمرحلة القادمة


       

اعتبر الناشط السياسي محمد الثريا ان ما أعلنت عنه لجنة المصالحة والتشاور يعد أحد ترتيبات وضع المرحلة القادمة فقط، وفي هذا السياق سيفهم أن حديث الغيثي جاء محاكاة للواقع السياسي، كما أن الغرض منه هو التسريع من خطوة إنخراط الأطراف في العملية السياسية وحسب !!



لافتاً  أن إتفاقات المبادئ والرؤى الاطارية تعني بالضرورة أن هناك إتفاقا أخرا نهائي يلي ذلك الفصل من الإتفاقات الذي يمثل منطلق العقد فقط، وليس جميع البنود النهائية الملزمة للعقد المبرم بين أطراف النزاع .

واضاف "الثريا" في منشور على حائط صفحته بالفيسبوك : يبدو أن هناك حاجة متزايدة لدى قيادة التحالف في طي صفحة الحرب كليا والذهاب نحو مفاوضات الحل السياسي، وهو ما تم التعبير عنه بوضوح على لسان رئيس لجنة المصالحة والتشاور مؤخرا .

واختتم بالقول: من ناحية أخرى، يمكن القول إجمالا أن الإعلان عن عقد هدنة مع الحوثيين بناء على حوارات مسقط المستمرة سيمثل حينها منطلقا وبندا إطاريا ينتمي لإطارية توافق مكونات الشرعية التي ترعاها قيادة التحالف وتقدمها إستباقا كبنود إتفاق إطاري غير مباشر تبرمه مع جماعة الحوثي . وهنا تكون قد إكتملت صورة ما يدور خلف تلك التطورات في بعديها المحلي والإقليمي.