أخبار عدن

وصول دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية


       

وصلت إلى ميناء الزيت في محافظة عدن، دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لسد الاحتياج الشهري المقدم لمحطات الكهرباء في المحافظات اليمنية.

وتأتي منحة المشتقات النفطية السعودية امتدادًا للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في جميع المجالات.

وكان في استقبال الدفعة الجديدة كل من: الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن والمهندس عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس سالم الوليدي مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن أحمد المدخلي، وعدد من المسؤولين.

وقال الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وزير الدولة إن الجميع يلمس نتائج هذه المنحة والتحسن الذي حصل في توليد الكهرباء، والان ولله الحمد التوليد شبه مستقر.

من جهته أكد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل أنه ومع بداية العام الجديد نتسلم الدفعة الجديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية، ونسأل الله أن يكون عام خير واستقرار وسلام لليمن وعموم اليمنيين، وقد بدأنا نرى تحسّنا في الاقتصاد اليمني، مثنياً على دعم المملكة العربية السعودية المقدم عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لقطاع الكهرباء والذي كان له بالغ الأثر في حياة الناس.

فيما أكد الأستاذ أحمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أن الدعم السعودي سوف يستمر لليمن حتى يحقق غاياته.

وعلى الصعيد ذاته قام كل من الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وزير الدولة بمعية الأستاذ أحمد المرحلي بزيارة تفقدية لمستشفى عدن العام بمديرية صيرة يرافقها عدد من المسؤولين في الجانب اليمني والجانب السعودي طافوا جميعاً أرجاء وأقسام المستشفى واطلعوا على ما يقدمه المستشفى من خدمات طبية وصحية للمرضى بصورة مجانية، وكان في استقبالهم مدير المستشفى ومدير الشركة المشغلة للمستشفى وعدد من المسؤولين فيه.