رياضة

تحت الأمطار.. المنتخب العراقي يهزم السعودية بهدفين في خليجي 25


       

فاز المنتخب العراقي، على نظيره السعودي، بهدفين رد خلال المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب البصرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي 25.

 

ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب العراقي، في بطولة خليجي 25 بعد التعادل مع عمان في الجولة الأولى، في الوقت الذي تجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط حققها الأخضر من انتصار على اليمن.

 

ظهرت سيطرة المنتخب العراقي، بشكل واضح في الدقائق الأولى من عمر المباراة في ظل وصولهم أكثر من مرة داخل منطقة جزاء الأخضر السعودي.

 

سيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 20 من عمر اللقاء على الرغم من التفوق الهجومي للعراق إلا أنهم لم يترجموا تلك السيطرة بهدف محقق على مرمى نواف العقيدي.

 

وبالفعل تمكن منتخب العراق، من خطف هدف التقدم في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول عن طريق مهاجم أسود الرافدين إبراهيم بايش، حيث احتفلت الجماهير العراقية بجنون بأعلام بلادهم في ظل سقوط الأمطارق بقوة عليهم منذ بداية اللقاء.

 

وبعد تقدم منتخب العراق، حاول الأخضر السعودي على فترات متباعدة للعودة للقاء والتعادل قبل نهاية الشوط الأول، خاصة في ظل وجود فارق كبير في المستوى وتراجع واضح للسعودية منذ بداية المباراة أمام أسود الرافدين.

 

ونجح المنتخب العراقي، في الخروج من شوط المباراة الأول متقدمًا بهدف ومحافظًا على نظافة شباكه أمام السعودية وذلك رغم احتساب 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع.

 

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، سائت الأجواء بأرض الملعب بشكل واضح بسبب استمرار هطول الأمطار على البصرة الدولي حيث أصبح أشبه بتجمعات مائية مع حالة غرق واضحة ظهرت على اللاعبين.

 

دافع المنتخب العراقي، عن هدفه الوحيد في المباراة واستمر في إغلاق خطوطه في ظل الزيادة العددية للأخضر السعودي، الذي سعى لاعبوه لخطف التعادل مع انطلاق الشوط الثاني.

 

ووصل المنتخب السعودي لمنطقة جزاء العراق، أكثر من مرة في شوط المباراة الثاني ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى أحمد باسل ليتم ترجمتها لهدف التعادل .

 

وفي الدقيقة 86 من عمر المباراة سجل المنتخب العراقي هدفه الثاني بأقدام لاعبه آسو رستم، ولكن عادل النقبي حكم المباراة اضطر للرجوع للـvar للتأكد من صحته.

 

وبالفعل احتسب حطم المباراة هدفًا صحيحًا لمنتخب العراق، ليفوز أسود الرافدين على المنتخب السعودي، بهدفين دون رد تحت الأمطار في ظل سوء الأحوال الجوية.

 

وجاء تشكيل العراق الرسمي لمواجهة السعودية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أحمد باسل.

خط الدفاع: ضرغام إسماعيل، علي فائز، مصطفى ناظم، ألاي فاضل.

خط الوسط: أمير العماري، أمجد عطوان، محمد علي عبود.

خط الهجوم: إبراهيم بايش، حسين عبد الكريم، أيمن حسين.

بينما جاء تشكيل السعودية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: مدالله العليان، زياد الصحفي، قاسم لاجامي، أحمد بامسعود.

خط الوسط: عوض الناشري، رياض شراحيلي، سميدان النابت.

خط الهجوم: مصعب الجوير، سعد الناصر، رائد الغامدي.