أخبار وتقارير

الأرصاد: طقس شديدة البرودة وهطول أمطار على بعض المحافظات خلال الساعات المقبلة


       

أصدر المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة تقريره عن حالة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة المقبلة,.

 

وتشهد المرتفعات الجبلية أجواء باردة الى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وباردة نسبيا الى باردة على (هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت و إب) بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في فترة ما بعد الظهر.

 

وفي المناطق الساحلية توقع التقرير أن تكون هناك أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية، السواحل الشرقية، مضيق باب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لتلك المناطق، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة والتي تتراوح ما بين ( 20 - 28 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج .

 

وتوقع أن تشهد المناطق الصحراويةأجواء صحوة، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

وفي أرخبيل سقطرى توقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة.

 

التنبيهات والتحذيرات :-

 ينبه المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة الإخـوة:-

  • المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

 

  • المزارعين بعمل الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة وشديدة البرودة.

 

 

  • الموطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في أماكن جريان وتدفق السيول.

 

4- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.