أخبار المحافطات

عناصر حو-ثية تقتل وتصيب 4 بائعي قات برداع


       

أقدم مسلحون حوثيون  على قتل وإصابة أربعة أشخاص" باعة " بعد إطلاقها النار عليهم في سوق القات برداع بعد اتهامهم برفض دفع اتاوت لهم .
وقالت مصادر محلية ان عناصر حوثية من متحصلين الضرائب في سوق القات برداع أقدمت على إطلاق النار على باعة القات متسببه في قتل أثنين وإصابة اثنين آخرين من مرتادي السوق .
و أكدت المصادر أن بداية الخلاف كان بين القيادي الحوثي "الصانع" والذي أوكلت إليه المليشيا الحوثية مسؤولية الجباية في السوق ومزارع قات  من أبناء "شربه" والذي دخل لكي يبيع حزمة "قات" لقضاء حاجته لكن "الصانع" رفض إعفاء الأول من دفع 500 ريال والذي رفض الدفع كونه باعها بثلاثة آلاف ريال فقط وليس عليها ضرائب .
وأكدت المصادر ان "الصانع" رفض الإعفاء عنه المبلغ رغم تدخل أحد الباعة المتواجدين في السوق والذي حاول إقناع "الصانع" أنه ليس من الباعة والمبلغ هزيل لكن " الصانع" رفض ذلك محاولا اجبار "شربة" على الدفع حتى وصل الخلاف إلى إطلاق النار ومقتل "شربه "و"الصانع" وإصابة أثنين آخرين من مرتادي السوق .
ويذكر إن جماعة الحوثي الإرهابية تفرض على محصلين الضرائب في أسواق القات  مبالغ باهظة تصل الى 15 مليون وأكثر لتفتح بذلك جرح ومعاناة أخرى لليمنيين مع مصادر دخلهم البسيطة التي تستخدمها كإتاوات لتمويل حرب ضدهم.