رياضة

تقدم الأرجنين 2-0 على فرنسا في شوط أول مثير بنهائي كأس العالم 2022


       

نجح منتخب الأرجنتين في إنهاء الشوط الأول متقدما على فرنسا بهدفين دون مقابل، في المواجهة المقامة حاليا على ستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

 

الأرجنتين ضد فرنسا

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن المباراة.

 

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).

 

وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

 

وسجل ليونيل ميسي 21 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة فى 26 مباراة خاضها بكأس العالم لكرة القدم، كأول لاعب يسجل 20 ظهورًا مباشرًا للأهداف في البطولة (يحسب عدد الأهداف وصناعة الأهداف منذ عام 1966).

 

وأحرز آنخيل دى ماريا الهدف الثانى لصالح المنتخب الأرجنتينى في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.

 

تشكيل منتخب الأرجنتين ضد فرنسا جاء كالتالى..

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

 

خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، تاجليافيكو، مولينا.

 

خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر.

 

خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

 

 

 

فيما جاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالتالى..

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

 

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.

 

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.

 

خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.