أخبار عدن

انتهاء فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة


       
انتهت اليوم الخميس بالعاصمة عدن فعالية حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي نظمها المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني و برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ..وقد تضمن برنامج الفعالية التي استمرت اسبوعين العديد من المسابقات الفكريه الابداعية في مجالات الرسم والشعر والتصوير و الفيلم القصير والقصه القصيرة للاطفال من مختلف جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصه والهمم والبالغ عددهم ثلاثون مشاركا حيث قدموا كل ما لديهم من ابداعات وامكانيات رغم نالت استحسان الحاضرين.
 
 وفي الحفل القت الدكتورة نجوى فضل رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني كلمة نقلت في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للمشاركين والحاضرين.
 
 
مطرقة الى اهمية هذه الفعالية التي تتناول ما تتعرض له المراة من انتهاكات وحرمانها من حقوقها واستغلالها في كل مجالات الحياة.مشيرة الى ان هذه الحملة التي استمرت اسبوعين تاتي من اجل التاكيد على  ان للمراة لها الحق في المشاركة في كل نواحي الحياة المختلفة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المجالات المهمه كاخيها الرجل.
 
مضيفة ان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يولي المراة جل اهتماماتة كونها شريك فاعل في عمليه البناء والتنمية . مشيدة بالاعمال والبرامج التي قام بها الاطفال ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة خلال ايام الحملة والتي تضمنت الفنون الجميله وغيرها من المجالات التي تتواكب مع حملة مناهضة العنف ضد المراة بكل أشكاله وانواعه.. شاكرة في ختام كلمتها كل من اسهم في انجاح  هذه الفعالية الهامة.
 
 هذا وقد تخلل الحفل تقديم فقرات غنائية ومسرحية  كما تم عبر شاشة العرض تقديم عرض خاص يتضمن مشاهد لمناهضة العنف ضد المراه التي هي الام والاخت والبنت. فالمراة اساس الحياة.
 
وفي ختام الحفل الذي حضره  عدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة ولفيف من الاعلاميين تم تكريم الثلاثة الاوائل من كل فن من الفنون المشاركه بالشهادات التقديريه