أخبار وتقارير

شيخ قبلي يدعو لإطلاق عملية عسكرية واسعة صوب صنعاء لتحرير اللواء محمود الصبيحي


       

دعا شيخ مشايخ قبيلة السولّم في الصبيحة بمحافظة لحج، اليوم الإثنين، لإطلاق عملية عسكرية واسعة صوب العاصمة المختطفة صنعاء، لتحرير اللواء البطل الأسير/ محمود الصبيحي من سجون مليشيات الحوثي، وتخليص البلاد من هذه العصابة الآثمة، المدعومة من إيران.

 

وأكد الشيخ حمدي محمد حيدرة، في تصريح صحفي، أن مليشيات الحوثي ليس لديها أي رغبة في الوصول إلى سلام ولا مصداقية لها، وإلا لكانت أفرجت عن الأسرى وعلى رأسهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي ورفاقه ناصر منصور وفيصل رجب وبقية المختطفين في سجونها.

 

وطالب الشيخ/ حمدي، المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها في المحافظات المحررة عامة وقبائل الصبيحة خاصة، لهبة رجل واحد والاحتشاد في الساحل الغربي والترتيب لإطلاق العملية، لأجل تخليص أسيرنا البطل اللواء الصبيحي ورفاقه من ويلات الظلام في أنفاق صنعاء.

 

كما طالب شيخ مشايخ قبيلة السولّم، كل الشرفاء من أبناء المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي وخصوصاً في صنعاء بإسناد العملية العسكرية بالانتفاضة من الداخل.

 

وجدد تأكيده ودعمه للتصريحات التي أطلقتها الحكومة مؤخراً برفع الجاهزية الأمنية والعسكرية، والداعية إلى الإسناد الشعبي، والملوحة باللجوء إلى ما وصفته بـ"الخيارات الصعبة" رداً على الإرهاب الحوثي.

 

ومنذ الـ 26 من مارس 2015م، يقبع وزير الدفاع الأسبق، اللواء محمود الصبيحي ورفاقه في سجون مليشيات الحوثي، ورغم المناسبات والمطالبات والتي من أهمها القرار الأممي 2216، الذي دعا للإفراج عن الصبيحي ورفقائه، إلا أنه لايزال في سجون المليشيات المدعومة إيرانياً.