أخبار وتقارير

انتخاب الهيئة الإدارية للمنظمة الجنوبية لمكافحة الفساد


       

عقدت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد صباح اليوم أول اجتماعاتها  الرسمية    معلنه بداية انطلاقتها.


حيث  شهد الاجتماع التأسيسي كلمة  رئيس اللجنة التحضيرية.  معين المقرحي الذي رحب بالأعضاء  وأشاد في  الخطوات التي قامت بها اللجنة  التحضيرية بداية في  اعداد النظام الاساسي واللوائح.

 

موكدا سلامة الإجراءات القانونية.  حيث أشار  المقرحي بأن المنظمة هي الوسيلة السليمة والغطاء القانوني الذي من خلالها ستقف المنظمة  بمسؤولية  أمام الجهات المعنية. وأوضح  المقرحي أن الفساد كبير ومتجذر في مؤسسات الدولة والمؤسف أنه طيلة سنوات ولم نشاهد أو نسمع عن محاكمة لأي فاسد.


مضيفا أن من المهم أن تعمل المنظمة على متابعة القضايا وبشكل مهني ومسؤول في التعاطي مع الجهات المعنية ' والإسهام الفاعل في مكافحة الفساد 

من جهته تحدث الأستاذ عبدالسلام بن سعادين على أهمية  البنيه التنظيمية وأهمية وجود عناصر وطنية حقيقية " وفق معايير تمنع أي اختراقات  أو تجاوزات .. مشيراً إلى أن المنظمة قادره على إحداث تأثير اذا تم اعتماد خطط وبرامج  تعزز مكانتها.


من جهة أخرى شرح الاستاذ أحمد سعيد كرامة الاستحقاقات الهامة التي يجب على المنظمة اعتمادها. وفق السياسيات والإستراتيجية التي تمكنها من أداء المهام. وتحقيق الاهداف، مؤكدا بأن المهنية والتعاطي المسؤول قادر على تحقيق إنجازات كبيره في ما يتعلق بالقوانين وإزالة العيوب.

 

وقد ختم  المحامي  محمد بن عثمان الحريبي. بتأكيده  بسلامة الإجراءات القانونية لاستخراج التصريح الرسمي وايضا على إثراء النظام بالوائح المنظمة مشيراً بأن ماتم إنجازه  يعتبر  كافي  للانطلاق بالمنظمة إلى آفاق واسعه من العمل مع وجود إثراء للنظام وفق الاحتياجات 

 

هذا وشهد الاجتماع انتخاب الهيئة الإدارية العليا  للمنظمة شمل التالي: 
_معين المقرحي  رئيسا للمنظمة 
_محمد بن عثمان الحريبي نائبا أول 
_عبدالسلام بن سعادين  نائبا ثاني 
_احمد سعيد كرامة  نائبا ثالث 
شهد الاجتماع  اول قرارا اداريا  بتكليف  عبدالحكيم الدهشلي  مديرا للدائرة التنظيمية   .. 
هذا ووجه رئيس المنظمة اللجنة القانونية  على سرعة اتخاذ الاجرات القانونية في استخراج التصريح الرسمي  .  
 وجوب استكمال الترتيبات المتعلقه بالدوائر التنفيذية.  خلال الأيام القادمة   
حضر الاجتماع كامل أعضاء في اللجنة التحضيرية و هيئة التاسيس