أخبار عدن

الجيلاني: مؤتمر الإعلاميين الجنوبيين ضرورة ملحة


       

عبر الصحفي ورسام الكاريكاتير المستقل أديب الجيلاني عن بالغ اعجابه بالاستماع لحديث الاستاذ عيدروس باحشوان نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والاستاذ نجيب مقبل وخالد شوبة عضوا اللجنة وتوضيحهما لوجهة نظر اللجنة التحضيرية وردودها على مجمل القضايا والمواضيع والاسئلة والاستفسارات المتعلقة بسلسة اللقاءات التشاورية التي سبق وان عقدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر على طريق التهيئة والاعداد للقاء التشاوري الأكبر المقرر انعقاده في العاصمة المؤقتة عدن وللمؤتمر العام الاول لنقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين .

وقال الصحفي على صفحته بالفيسبوك " تشرفت صباح يوم الاحد بحضور وقائع اللقاء التشاوري المنعقد بمقر الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي، عطفاً على الدعوة الطيبة والتي تلقيتها من قبل اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبين ، وذلك بصفتي صحفي ورسام كاريكاتير ( مستقل ) ".

واضاف "واسعدني للامانة ذلك الحوار والنقاش الشفاف الذي اداره بكل حنكه واقتدار كل من الاستاذين والزميلين العزيزين عيدروس باحشوان ونجيب مقبل ، مع الحاضرين والمشاركين في اللقاء التشاوري الذي من المقرر ان يتبعه لقاء بصحفيين وكتاب ومحررين ورؤساء تحرير صحف ومواقع الكترونية يمثلون مختلف انواع الطيف الصحفي والاعلامي الجنوبي.

وتابع "اما اكثر ماشد انتباهي في اللقاء التشاوري الذي حضرته، بمعية الاخ والزميل والصديق العزيز وديد ملطوف ، فهو تلك الواقعية والمنطق الذي تحلى به القائمين على اللقاء والذي تجلى من خلال تاكيدهم على ضرورة مشاركة كافة الصحفيين والاعلاميين بما فيهم حتى المعارضين في المؤتمر العام الاول للصحفيين المزمع .. والذي سيسبقه بالطبع عقد لقاء تشاوري عام يضم كافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من ذوي الخبرة والكفاءة وحتى الشباب دون استثناء او اقصاء لأحدً منهم ، وهي ما اعتبرها شخصياً خطوة ايجابية رائعة فاقت توقعاتي وتصوري حول مدى الديمقراطية التي من الممكن ان يتحلى بها مؤتمر قائم تحت مسمى الجنوب لاسيما عقب ماتعرضنا له مع العديد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين المستقلين من حالة اقصاء وتهميش من قبل نقابة محسوبة باسم اليمن عملت وبكل اسف على استقطاب ومراعاة العضوية العاملة فيها اكثر من مراعاتها للعضوية المنتسبة والشرفية لاعضاء وزملاء صحفيين واعلاميين مستقلين لاينتمون لاي مكون سياسي ويمارسون مهنة الصحافة بكل استقلالية ومهنية عالية من منطلق حبهم وايمانهم المطلق برسالة الصحافة الانسانية السامية في المجتمع.

واردف " كما لفت انتباهي كذلك خلال وقائع اللقاء التشاوري ، التاكيد على ان المؤتمر العام الاول لنقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين انما قد جاء كضرورة ملحة للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين الذين تم تهميشهم واقصاءهم طيلة 30 عاما .. وذلك على طريق بناء دولة المؤسسات والقانون التي يطالب بها شعب الجنوب ومنها المؤسسة الصحفية والإعلامية.

ليختتم الزميل الجيلاني منشوره معبراً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لاعمال المؤتمر العام الاول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين، ومؤكداً في ذات الوقت على مدى التزامه الادبي والاخلاقي والمهني واداء واجبه نحو المؤتمر من منطلق عضويته في اطار اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر على النحو المطلوب والافضل.