أخبار وتقارير

رؤية الرئيس السيسي تضمن نجاح قمة المناخ


       
في مشهد يمتع الناظرين توافد 110 من قادة الدول والحكومات الأيام الماضية على مصر للمشاركة في قمة المناخ "كوب 27" المقامة على أرض السلام في شرم الشيخ.
 
نجاحات مبهرة حققتها مصر بقيادة دول العالم في القمة المناخية لإنقاذ كوكب الأرض من تداعيات خطر الاحتباس الحراري، في مهمة يقودها الزعيم العربي الرئيس عبدالفتاح السيسي باقتدار على غرار قيادته مصر إلى بر الأمان خلال السنوات الماضية من مخاطر مؤامرات الإخوان.
 
 
منحت رؤية الرئيس السيسي لقمة المناخ طابعا استثنائيا برؤيته الثاقبة للطريق الأنجح لحماية الأجيال القادمة من خطر التغيرات المناخية، خصوصا في تحذيره لقادة العالم من أن التغيرات المناخية خطر يتجاوز الشعارات والوعود ويستدعي التحرك الفوري.
 
في ظل استمرار فعاليات القمة إلا أن النجاحات المبكرة لمخرجاتها يعكس التنظيم المصري المتميز والفعال، انعكاسا للرؤية الجادة للرئيس عبدالفتاح السيسي للخطر الهائل على منطقتنا العربية جراء التغيرات المناخية ومن ضمنها بلدي اليمن.
 
 
وتأثرا بهذه النجاحات أطلق نشطاء الدفاع عن كوكبنا عن قمة المناخ في مصر بأنها قمة الحلول على أرض مصر، ومنها إعلان رئاسة مؤتمر توقيع مصر اتفاقيات شراكة في قطاعات الماء والغذاء والطاقة لدعم تنفيذ مشروعات مناخية باستثمارات تصل إلى 15 مليار دولار.
 
والحقيقة إن قيادة الزعيم العربي الاستثنائي الرئيس السيسي للملفات الدولية تمنحها صبغة واقعية تحول الأحلام إلى حقائق على الأرض، وهو ما اتضح جليا من نجاحات القمة الحالية على عكس سابقاتها التي لطالما اقتصرت على الوعود دون تنفيذ.