أخبار وتقارير

عميد الأسرى الجنوبين يروي قصة مضحكة في المحكمة


       
روى عميد الأسرى الجنوبيين أحمد المرقشي، قصة مضحكة عن وقائع جلسة المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن أمس الأربعاء 2/11/2022م، لمحاكمة محل الخالدي لصرافة والعاملين فيه والذي ألزمت المحكمة النيابة بإحضار كل المنهوبات من الأموال وغيرها بطرق غير قانونية
وتقديم دليل على التهم الموجهة إلى محل الخالدي لصرافة والعاملين فيه.
 
وكشف أن في جلسة يوم الأربعاء طالب محامي الدفاع مجدداً بأي دليل عن التهم الموجهة إلى محل الخالدي للصرافة والعاملين فيه، ولم تقدم النيابة أي دليل على التهم الكيدية في فتح محل دون ترخيص وتسهيل تمويل الإرهاب.
 
مشيرا أن : رد عضو النيابة على المتهمين أن يقدموا الدليل على التهم الموجهة لهم، فكانت جلسة مهزلة أضحكت كل الحاضرين، ورد المحامين هل يعقل بعضو النيابة الجزائية المتخصصة يطلب أن المتهم يحضر دليل عن نفسه أم النيابة، يا سيادة القاضي هي من تقدم الدليل والمتهم برئ حتى تثبت إدانته؟.
 
موضحا أن عندما سأل القاضي النيابة عن المضبوطات، وخاصة الأموال نفت النيابة الجزائية المتخصصة استلامها أي أموال من محافظ عدن أحمد حامد لملس التي تم نهبها بطرق غير مشروعة أو قانونية من محل الخالدي لصرافة.
 
مضيفا : القاضي ألزم النيابة بإحضار المظبوطات وخاصة الأموال المنهوبة والكمبيوترات وسلاح الحراسات وغيرها مع الدليل التهمة الموجهة لهم للجلسة القادمة الأربعاء القادم 17/11/2022م.